الحزن يعم حفل Grammy 2020 غرامي بعد وفاة كوبي براينت

الإثنين ٢٧ يناير ٢٠٢٠ الساعة ٨:٢٥ صباحاً
الحزن يعم حفل Grammy 2020 غرامي بعد وفاة كوبي براينت

خيم الحزن على حفل توزيع جوائز غرامي Grammy 2020 في نسخته الـ 62، والذي أقيم في مركز سنتبليز في ولاية لوس أنجلوس بالولايات المتحدة الأميركية، وذلك بسبب وفاة نجم كرة السلة الأميركي كوبي براينت، والذي لفظ أنفاسه الأخيرة يوم أمس في حادث تحطم طائرة، قبل ساعات قليلة من انطلاق الحفل.

وبدأ حفل غرامي Grammy 2020 بأداء مؤثر من الملحنة أليشيا كيز، وفرقة “بويز تو مان ” والذين قدموا أغنية “من الصعب جدًا أن نقول وداعًا للأمس”، وقالت كيز أثناء دخولها إلى المسرح: “نحن نجتمع هنا في أكبر ليلة للموسيقى، لنحتفل بالفنانين الذين يؤدون بشكل أفضل طوال العام، ولكن لكي نكون صادقين علينا أن نعترف أننا جميعا نشعر بالحزن، فقد خسرت لوس أنجلوس والعالم أجمع بطلاً اليوم”.

كوبي براينت وحفل غرامي

وتأثر المشاهير الحاضرون في حفل Grammy 2020  بالأغنية التي تم تقديمها، وكان الحزن بادياً عليهم جميعاً، بينما تم عرض صورة كبيرة للاعب الراحل على المسرح، وكذلك تم تثبيت القميصين اللذين كان يرتديهما في المكان، حيث يحملا رقمي 8 و24.

وتوافد آلاف الأشخاص من محبي براينت إلى مكان حفل جوائز غرامي، حيث أقاموا أمامه نصباً تذكارياً، يضم إكليلاً من الزهور، وطالب بعضهم بإلغاء الحفل.

ولقي براينت، البالغ 41 عاماً، مصرعه في حادث تحطم مروحيته الخاصة في مدينة كالاباساس بولاية كاليفورنيا الأمريكية.

وأكدت السلطات الأمريكية مصرع نجم كرة السلة مع 9 أشخاص آخرين، من بينهم ابنته جيانا ماريا البالغة من العمر 13 عاماً، إثر تحطم المروحية الخاصة باللاعب، واندلاع حريق فيها.

وأعلن مالك نادي دالاس مافريكس أنه تمت إزالة رقم قميص النجم براينت “24” الذي كان يرتديه كلاعب، من تشكيلة الفريق للأبد، كنوع من التكريم، رغم أنه لم يكن لاعباً في الفريق منذ عام 1996.