المعرض الدولي للكتاب بالمغرب يعرف زواره بحضارة ونهضة المملكة

المعرض الدولي للكتاب بالمغرب يعرف زواره بحضارة ونهضة المملكة

الساعة 9:04 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار
0
طباعة
المعرض الدولي للكتاب بالمغرب يعرف زواره بحضارة ونهضة المملكة

المواطن – الرياض

يواصل جناح السعودية في المعرض الدولي للكتاب والنشر في مدينة الدار البيضاء بالمغرب، فعالياته الثقافية والفكرية، وذلك من خلال التعريف بجوانب من حضارة ونهضة المملكة، وخاصة على مستوى رؤية 2030.

وبحسب وكالة الأنباء “واس”، فإن المشرف على أعمال الملحقية الثقافية في المغرب ناصر بن طامي البقمي، التقى وكيلة الملك لدى المحكمة الاجتماعية بالدار البيضاء الدكتورة مليكة شكورة، وأطلعها على الإصدارات الفكرية والعلمية التي يحتويها جناح المملكة بالمعرض.

وألقى أستاذ الاقتصاد المساعد بجامعة الملك عبدالعزيز، الدكتور ماجد الحارثي، محاضرة في المعرض حول موضوع التحول الاقتصادي ومواءمة رؤية المملكة 2030.

وأوضح الحارثي في محاضرته أن هذا العام يعد من أبرز الأعوام اقتصادياً في تاريخ المملكة حيث إنه يشهد كثيراً من التغيرات الاقتصادية بتطبيق برامج رؤية 2030 على المستويين الداخلي والخارجي، موضحا أن معالم تطبيق الرؤية التي  تعدد مصادر دخل السعودية بدلًا من الاعتماد على النفط فقط بدأت في الوضوح.

وألقى رئيس شعبة القانون الخاص بكلية الحقوق بالرباط، محمد محبوبي، ورئيس المحكمة الدولية للوساطة والتحكيم عبدالسلام الإدريسي بالجناح السعودي، محاضرتين دارتا حول التحكيم كآلية لحل منازعات الملكية الفكرية.

واعتبر محمد محبوبي وعبد السلام الإدريسي أن التحكيم من أهم طرق حل المنازعات بين الأفراد والشركات والمؤسسات والأشخاص، وأنه يجب تطبيقه لحل النزاع في حالة وقوعه.

كما شهد الجناح حفل توقيع مجموعة من الإصدارات الحديثة لرئيسة الغرفة المدنية بالمحكمة الابتدائية بالدار البيضاء، القاضية الدكتورة أمينة رضوان، والتي تناولت سياقات تأليف إصداراتها، مشيدة بجناح المملكة والذي اعتبرته أفضل جناح بدورة المعرض الحالية.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :