المملكة تشارك العالم الاحتفال بيوم الدفاع المدني
تحت شعار السلامة أولًا

المملكة تشارك العالم الاحتفال بيوم الدفاع المدني

الساعة 8:08 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المملكة تشارك العالم الاحتفال بيوم الدفاع المدني مدير عام الدفاع المدني الفريق سليمان بن عبدالله العمرو
المواطن - الرياض

أكد مدير عام الدفاع المدني، الفريق سليمان بن عبدالله العمرو، أن احتفال المملكة مع دول العالم، باليوم العالمي للدفاع المدني غدًا الأول من مارس تحت شعار “السلامة أولًا”؛ يوضح مدى أهمية السلامة كسلوك وتطبيق في حياة الناس اليومية، بحيث يكون الأخذ بمبدأ السلامة أولًا هو الهدف قبل أي عمل أو سلوك ينطوي على خطر في أعمالنا وسلوكنا اليومي في جميع مجالات الحياة.

وقال الفريق العمرو: إن احتفالية هذا العام تتمثل في غرس هذا المفهوم- السلامة أولًا- لدى جميع فئات المجتمع بحيث يكون من مبدأ الأخذ بأساليب وإجراءات السلامة مقدمًا على جميع أعمالنا اليومية في المنازل والمكاتب ووسائط النقل ورحلاتنا البرية حتى في استخدام الأدوية وتناول المواد الغذائية، وهذا يتفق مع المثل القائل “الوقاية خير من العلاج”؛ فالوقاية هي عمل استباقي ليؤكد أن السلامة أولًا “SAFETY FIRST”

وأوضح الفريق العمرو أن مشاركة المديرية العامة للدفاع المدني بالاحتفال باليوم العالمي وبمختلف الفعاليات العالمية الأخرى يأتي بناءً على ما يؤكد عليه دائمًا صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية أن هذا يهدف إلى التفاعل البناء مع هذه المناسبات العالمية والإفادة منها في إبراز عمل الدفاع المدني وتطوير خدماته، حتى تلامس احتياجات المواطنين والمقيمين.

ولفت الفريق العمرو في ختام تصريحه إلى أهمية دور التوعية المجتمعية بشأن المناسبات العالمية والمحلية التي يشارك الدفاع المدني الاحتفاء بها، وقال: إن بث رسائل التوعية والتفاعل الإيجابي والبناء من قبل أبناء المجتمع يساهم في تحقيق التوعية المطلوبة بوسائل السلامة والتعليمات التي تحقق أهداف الدفاع المدني في حماية الأرواح والممتلكات في ربوع المملكة من الأخطار والأزمات والحوادث، مؤكدًا أن وعي المواطن والمقيم يساهم في حماية الجميع، كما يحدث التفاعل البناء بين الدفاع المدني والمجتمع من أجل السلامة.


ذات صلة :


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :