بيان كارثي من دوق ودوقة ساسكس إلى الملكة إليزابيث
تفوح منه رائحة الغضب الشديد

بيان كارثي من دوق ودوقة ساسكس إلى الملكة إليزابيث

الساعة 10:36 صباحًا
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
بيان كارثي من دوق ودوقة ساسكس إلى الملكة إليزابيث
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

نشر دوق ودوقة ساسكس بيانًا استثنائيًا على موقعهما على الويب يزعمان فيه أن الملكة لا تملك منح ومنع كلمة الملكية (رويال Royal)، وذلك بعد أن أجبرتهما على التخلي عن علامتهما التجارية ساسكس رويال بعد فقدان لقب صاحب وصاحبة السمو الملكي.

وبحسب موقع ديلي ميل البريطاني، كان البيان يتسم بلهجة عدائية، وجاء فيه: في حين لا يوجد أي اختصاص من مهامه منع ومنح كلمة رويال، فإن دوق ودوقة ساسكس لا يعتزمان استخدام ساسكس رويال أو أي تكرار لكلمة Royal سواء داخل المملكة المتحدة أو غير ذلك.

كما يبدو أنهما يشكوان من أن القصر يعاملهما بطريقة مختلفة عن أفراد الأسرة الآخرين، حيث تابع البيان: في حين أن هناك سابقة لأعضاء آخرين في العائلة الملكية يبحثون عن عمل خارج المؤسسة دون منعهم من استخدام كلمة رويال، إلا أنه مع دوق ودوقة ساسكس يختلف الأمر.

وأصدر متحدث باسم الزوجين أولًا بيانًا لوسائل الإعلام، وبعد ساعتين شاركوا بيانًا أطول على موقعهما عبر الإنترنت وعلى موقع التواصل الاجتماعي لتبادل الصور إنستفرام.

وتضمن البيان الأطول الإشارة إلى معاملة أفراد العائلة المالكة الآخرين، وحقيقة أن هاري لا يزال يحتل المركز السادس في العرش، وسيحتفظ برتبته العسكرية وأنه لا يزال يحق له الحصول على الحماية العامة.

ويُذكر أن الموقع الإلكتروني الخاص بالأمير هاري وزوجته، ميغان ماركل، يحمل اسم ساسكس رويال دوت كوم، كما يستخدمانه في علامتهما التجارية ومؤسستهما للاستخدام في الكتب والأدوات المكتبية والملابس، مثل أثواب النوم والجوارب والحملات الخيرية وأدوات التدريب والرياضة والرعاية الاجتماعية.

ويعتقد العديد من الخبراء الملكيين أن هذه الحادثة هي كارثة علاقات عامة أخرى للزوجين.

وقال ريتشارد فيتزويليامز، المعلق الملكي والمحرر الدولي لـ Who’s Who: أبرز البيان خلافاتهما مع القصر بطريقة كارثية وكان يمكن تجنبها، رائحة الغضب الشديد تفوح منه، أخشى أن تزداد الأمور سوءًا.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :