فيديو.. السفير المباركي يطمئن على حالة الطلاب القادمين من كوريا
تم إجلاؤهم من مدينة تشهد معدلات عالية من فيروس كورونا

فيديو.. السفير المباركي يطمئن على حالة الطلاب القادمين من كوريا

الساعة 7:59 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو.. السفير المباركي يطمئن على حالة الطلاب القادمين من كوريا اجلاء الطلاب السعوديين كوريا
المواطن - الرياض

طمأن سفير المملكة لدى كوريا الجنوبية، رياض بن أحمد المباركي، الجميع على صحة الطلاب السعوديين الذين تم إجلاؤهم من كوريا الجنوبية بعد تفشي فيروس كورونا الجديد هناك.

وقال المباركي في اتصال هاتفي مع قناة العربية: إن حالات الطلاب الذين تم إجلاؤهم طبيعية، مشيرًا إلى أنهم كانوا في مدينة تشهد معدلات كبيرة من انتشار فيروس كورونا.

ولفت إلى أن الطلاب لم يبدُ عليهم أي علامات تشير إلى الإصابة بالمرض، نافيًا أن يكون تم عمل فحوصات لأيٍّ منهم قبل المغادرة.

وكانت سفارة المملكة العربية السعودية في كوريا الجنوبية، أعلنت في وقت سابق إجلاء 7 مواطنين، وإعادتهم إلى أرض الوطن اليوم، في إطار الإجراءات الاحترازية لحماية المواطنين من مخاطر فيروس كورونا المستجد.

قالت السفارة في سول عبر تويتر: بناءً على التوجيهات، وجّه السفير بإجلاء من يرغب من المواطنين من مدينة دايغو في جمهورية كوريا الجنوبية، المصنفة كمنطقة رعاية خاصة وخطرة؛ لانتشار فيروس كورونا المستجد، المعروف علميًّا بـ”كوفيد-١٩” بها.

وأضافت السفارة، أن هؤلاء المواطنين سيصلون سالمين بإذن الله يوم غد السبت إلى المملكة، وعددهم ٧ أشخاص، وذلك بالتنسيق مع الملحقية الثقافية التابعة لها.

وجددت السفارة التنويه للمواطنين والمواطنات الموجودين في كوريا باتخاذ الحيطة والحذر، والالتزام بسبل الوقاية اللازمة، وتجنب أماكن التجمعات والازدحام.

وسجّلت كوريا الجنوبيّة السبت 594 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، في زيادة هي الأكبر حتّى الآن في البلاد، ليصل بذلك إجمالي حالات الإصابة على أراضيها إلى 2931، مع تأكيد ثلاث وفيّات إضافيّة.

وأكثر من 90 في المائة من حالات الإصابة الجديدة بالفيروس سُجّلت في مدينة دايغو التي تُعتبر بؤرة الوباء في كوريا الجنوبيّة، وفي مقاطعة غيونغسانغ الشماليّة المجاورة لها، بحسب ما قالت المراكز الكوريّة لمكافحة الأمراض والوقاية منها في بيان.

وأشار البيان أيضًا إلى وفاة 3 نساء في دايغو من جرّاء الفيروس؛ ما يرفع عدد الوفيّات في البلاد إلى 16.

وقال رئيس الوزراء تشونغ سي-كيون خلال زيارة له إلى دايغو: “يرجى الامتناع عن عقد تجمعات كبيرة في الهواء الطلق، وعن عقد تجمعات دينية”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :