في يومها العالمي.. إليك أغرب 5 أنواع للبيتزا
أبرزها بيتزا الذهب والحصان والموز

في يومها العالمي.. إليك أغرب 5 أنواع للبيتزا

الساعة 9:03 صباحًا
- ‎فيحديث السوشيال ميديا
0
طباعة
في يومها العالمي.. إليك أغرب 5 أنواع للبيتزا بيتزا
المواطن - متابعة

احتفل العالم يوم أمس التاسع من فبراير، باليوم العالمي للبيتزا، تلك الأكلة الشهيرة، والمحبوبة لدى الكثيرين، بمختلف نكهاتها، ومع الاحتفال بيومها العالمي، تصدر هاشتاق “اليوم العالمي للبيتزا”، قائمة الأكثر تداولًا بموقع تويتر في السعودية.

وتزامناً مع هذا اليوم نشرت صحيفة الغارديان البريطانية، قائمة بأغرب أنواع البيتزا في العالم سنستعرضها سويا.

  • بيتزا البطاطا والذرة

يشتهر هذا النوع من البيتزا في اليابان، ويتم تحضيره من خلال إضافة البطاطا والذرة والمايونيز والبصل والفلفل الحلو إلى عجين البيتزا.

–      بيتزا الذهب عيار 24

ابتكرت المطاعم في نيويورك طريقة جديدة لطهي البيتزا، تعتمد على إضافة الذهب عيار 24 إليها، وإذا رغبت في تناولها عليك طلبها مبكراً حيث يستغرق تحضيرها يومين، وعادة ما يضاف إليها الحبار والكافيار وكبد الأوز.

  • بيتزا الموز والأناناس

تشتهر بيتزا الأناناس في الكثير من الدول ومنها أمريكا، ولكن السويد أضافوا لها الموز والكاري والدجاج والفول السوداني.

  • بيتزا لحم الخيل

تعد من أشهر طرق تحضير البيتزا في الدنمارك، فبعد فضيحة تقديم لحم الحصان في المطاعم على أنه لحم بقر استغل مطعم الفكرة وأعد البيتزا بلحم الحصان، لتأخذ شهرة كبيرة من ذلك الوقت.

–      بيتزا البازيلاء الخضراء

تشتهر هذه البيتزا في البرازيل، حيث يعتمد البرازيليون على البازيلاء في تحضير البيتزا، وحاولت أمريكا تقليد تلك الوصفة ولكنها باءت بالفشل.

وأعرب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن حبهم للبيتزا، ومن بينهم شوشو، والتي غردت: “شعوري وأنا أشيل الكرتون عن البيتزا نفس شعور العريس لما يشيل طرحة العروسة”.

وغردت مها: “عمرك حبيت بيتزا وقالت لك عندها ظروف؟، عمرك حبيت شاورما وتغيرت عليك؟ ، الأكل ياجماعة الأكل هو اللي يستحق مشاعرنا كلها”.

بينما أكدت رغد أن البيتزا هي الشيء الوحيد الذي يستحق أن يكون له يوم عالمي.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :