بسبب ممارسات تجارية غير عادلة ومضللة

شطيرة بيتزا تغرم مطعمًا 5 ملايين دولار في أمريكا

الأربعاء ٢ أغسطس ٢٠٢٣ الساعة ٨:١٥ مساءً
شطيرة بيتزا تغرم مطعمًا 5 ملايين دولار في أمريكا
المواطن - فريق التحرير

طالب رجل مقيم في نيويورك بتعويض قيمته 5 ملايين دولار، من مطعم تاكو بل، بسبب استيائه من كمية اللحم والفاصولياء في شطيرة بيتزا اشتراها من أحد فروع السلسلة الأمريكية العملاقة للوجبات السريعة، بحسب الدعوى القضائية التي رفعها ضد المطعم.

دعوى قضائية

وبحسب معلومات نشرتها صحيفة واشنطن بوست، فقد أورد نص دعوى قضائية مدنية رُفعت أمام مكتب المدعي العام الفدرالي في بروكلين بمدينة نيويورك، أن فرانك سيراغوزا لم يكن ليدفع 5.49 دولارات في سبتمبر الماضي لو كان يعرف أنّ بيتزا تاكو المكسيكية التي طلبها لا تشبه الصور الترويجية المنتشرة عنها في الإعلانات الخاصة بهذا المنتج.

طريقة عمل البيتزا في البيت
طريقة عمل البيتزا في البيت

وأرفق المدعي، المدعوم من زبائن مستائين آخرين، دعواه القضائية بصور تجارية مغرية لهذه البيتزا تُبيّن كميات سخية من اللحم البقري والدجاج والغواكامولي والصلصة والجبن والطماطم، بما يشبه مضمون ملصقات ترويجية تستخدمها سلسلة تاكو بل، وهي علامة تجارية تابعة لمجموعة يام!  (Yum!) التي تملك أيضاً مطاعم كي اف سي و بيتزا هت.

مطاعم تاكو بل بنيويورك

كما أودع في شكواه صوراً عن البيتزا الفعلية التي تناولها في أحد مطاعم تاكو بل في نيويورك. ويطالب سيراغوزا بـ 5 ملايين دولار من سلسلة مطاعم الوجبات السريعة، بسبب ممارسات تجارية غير عادلة ومضللة.

ولفت المدعي في نص الدعوى، إلى أن الإعلانات تضر بالمستهلكين مالياً لأنهم يتلقون منتجاً أقل قيمة مما وُعدوا به، مندداً بتصرفات تاكو بل في فترة تتضخم خلالها أسعار المواد الغذائية، ولا سيما لذوي الدخل المنخفض.

طريقة عمل بيتزا جبن القشقوان