الدوري السعودي الأغلى آسيويًّا

الأربعاء ٥ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٩:٣٣ مساءً
الدوري السعودي الأغلى آسيويًّا

حقق الدوري السعودي للمحترفين لقب الأغلى آسيويًّا؛ حيث نجح في التفوق على الدوري الصيني والدوري الياباني، وذلك وفقًا لإحصائيات موقع Transfer market الشهير.

واحتل الدوري السعودي للمحترفين المركز الأول برصيد 372.98 مليون يورو، أما الدوري الصيني فجاء في المركز الثاني برصيد 366 مليون يورو، واحتل الدوري الياباني المركز الثالث برصيد 360 مليون يورو.

كما كشف موقع ترانسفير ماركت عن أن الدوري السعودي تفوق على 10 دوريات أوروبية على المستوى الدوري الأفضل في العالم، حيث احتل الدوري السعودي المركز الثالث والعشرين عالميًّا.

جدير بالذكر أن القيمة التسويقية لـ الدوري السعودي تفوقت على جميع الدوريات الإفريقية ودوريات قارة الأوقيانوس.

وتسبب فوز نادي الهلال بدوري أبطال آسيا 2019 بفضل لاعبيه المحترفين في صعود الدوري السعودي للمركز الأول في قائمة الدوري الأغلى آسيويًّا.

جدير بالذكر أن النصر كان تُوج بلقب الدوري السعودي للمحترفين في الموسم الماضي، بفارق نقطة عن نادي الهلال.

ويواجه الهلال نادي الرائد، اليوم الأربعاء، ضمن لقاءات الجولة السابعة عشرة ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، حيث يسعى الفريق الهلالي للفوز من أجل الوصول إلى النقطة الثامنة والثلاثين والانفراد بصدارة الدوري السعودي.

وكان نادي الاتحاد فاز اليوم على فريق التعاون بثنائية مقابل هدف في الجولة السابعة عشرة ببطولة الدوري السعودي للمحترفين، حيث سجل لنادي الاتحاد كل من سعود عبدالحميد واللاعب البرازيلي برونو أوفيني.

وقال ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، خلال حلقة أمس الثلاثاء من برنامج “الدوري مع وليد”: إن الدوري السعودي بدأ في عام 1976- 1977.

وأكد المسحل أن الدورات التصنيفية التي قامت قبل انطلاق الدوري السعودي غير معتمدة وبالتالي تم إلغاء نتائجها.

وكان المسحل نفى تمامًا وجود نية لتغيير عدد اللاعبين الأجانب في الدوري السعودي للمحترفين مع بداية الموسم المقبل.

الدوري السعودي الأغلى آسيويًا