بالفيديو.. هكذا يتم احتساب فاتورة المياه بعد العدادات الذكية

الإثنين ١٧ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٨:٢٥ صباحاً
بالفيديو.. هكذا يتم احتساب فاتورة المياه بعد العدادات الذكية

المواطن – الرياض

أوضحت شركة المياه الوطنية أن العدادات الذكية تعمل بطريقة إلكترونية ودقيقة لاحتساب القراءة، قبل أن تقوم بإرسال القراءات عن بعد دون أي تدخل بشري.

ونشرت الشركة مقطع فيديو على حسابها بموقع التدوينات القصيرة تويتر، قارنت خلاله بين الحال قبل وبعد العدادات الذكية، وعلقت على الفيديو “وين كنا وكيف صرنا مع العدادات الذكية”، وأرفقته بهاشتاق “وضحناها أكثر”.

ظهر في مقطع الفيديو أطفال وهم يسيرون في الشارع عقب عودتهم من المدرسة، بينما كان موظف قراءة العدادات يقوم بقراءة بيانات عداد، ليسأل أحد الأطفال عن هوية الرجل، ليرد عليه زميله بأنه أسرع شخص يقوم بقراءة عدادات المياه.

كما رصد الفيديو أصوات الكثير من العائلات الصادرة من المنازل، حيث كانوا يتساءلون جميعاً عن قارئ العدادات، وسبب تغيبه عنهم، ليرد العداد الذكي عليهم بأنه موجود ولكنه يقوم بإرسال قراءات الاستهلاك عن بُعد لنظام الفوترة وبدون أي تدخل بشري في جميع أنحاء المملكة.

ولفتت الشركة إلى أنه يمكن تنفيذ خدمات المياه عن بعد من خلال الفرع الإلكتروني، وطلبت من المواطنين التسجيل به الآن حتى يتمكنوا من معرفة معدل الاستهلاك والاطلاع على الفواتير وغيرها من الخدمات، وذلك عن طريق هذا الرابط:

ebranch.nwc.com.sa