SDRPY يسلط الضوء على جهود المملكة في تنمية اليمن

الأربعاء ١٢ فبراير ٢٠٢٠ الساعة ٢:٠٥ مساءً
SDRPY يسلط الضوء على جهود المملكة في تنمية اليمن

المواطن – الترجمة: منة الله أشرف

استقبل سمو الأمير خالد بن بندر آل سعود، سفير المملكة لدى بريطانيا، سفير المملكة لدى اليمن والمشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، محمد بن سعيد الجابر، في السفارة السعودية في لندن.

وبحسب موقع Cision، افتتحت السفارة السعودية في المملكة المتحدة معرض البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن (SDRPY) الذي يسلط الضوء على مشاريع التنمية السعودية والمبادرات في اليمن، وشارك أيضًا مركز الملك سلمان للمساعدات الإنسانية والإغاثة في المعرض لعرض الجهود الإنسانية للمملكة. 

ويزور المقيمون اليمنيون في المملكة المتحدة وممثلو وسائل الإعلام البريطانية وأعضاء البرلمان ومسؤولو وزارة الخارجية والكومنولث المعرض على مدار ثلاثة أيام.

ويتضمن معرض SDRPY، معارض للمشروعات الجارية في جميع المجالات لإطلاع الشخصيات السياسية والدبلوماسية والإعلامية على مدى وتنوع الدعم السعودي لليمن في سبعة قطاعات حيوية: الصحة والتعليم والكهرباء والطاقة والزراعة ومصايد الأسماك والمياه والنقل (بما في ذلك الطرق والموانئ والمطارات)، وبناء وصيانة المباني السكنية والحكومية.

وظهرت مقاطع فيديو لمشاريع SDRPY، وعروض جرافيكية للدعم السعودي، ومعارض صور لمشاريع التنمية التي أثرت بشكل إيجابي على حياة اليمنيين، وساعدت في تقوية الاقتصاد الوطني اليمني، وزيادة فرص العمل بشكل مباشر وغير مباشر بين اليمنيين.

وعرضت تقنية الواقع الافتراضي (VR) صورًا حية للعمليات في اليمن، مصحوبة بتفسيرات من منظمي المعارض بعدة لغات. 

ويشارك SDRPY بشكل دوري في المنتديات الدولية كشريك رئيسي للمنظمات الإنسانية والإنمائية الدولية، ومن الأمثلة الحديثة البارزة المشاركة في معرض في مقر الأمم المتحدة في نيويورك في سبتمبر 2019 على هامش الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.