الأولمبية الدولية تحسم مصير المشاركين في طوكيو
عقب تأجيل البطولة بسبب كورونا

الأولمبية الدولية تحسم مصير المشاركين في طوكيو

الساعة 3:58 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, الرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
الأولمبية الدولية تحسم مصير المشاركين في طوكيو أولمبياد طوكيو
المواطن - مروة نبيل

حسمت اللجنة الأولمبية الدولية، اليوم الجمعة، مصير الرياضيين الذين تأهلوا للمشاركة في منافسات دورة الألعاب الأولمبية “أولمبياد طوكيو 2020”.

وتم تأجيل أولمبياد طوكيو إلى العام المقبل بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم خلال الفترة الأخيرة، الأمر الذي أثار الجدل حول غياب بعض اللاعبين لتجاوز حاجز السن، ودفع بعض الاتحادات لتقديم طلب لرفع السن.

وتقتصر المشاركة في كرة القدم بمنافسات دورة الألعاب الأولمبية على اللاعبين الأقل من 23 عامًا فقط، وفي 2020 يحق للاعبين المولودين في أو بعد يناير 1997 المشاركة، على أن تضم القوائم أيضًا 3 لاعبين فوق السن.

وأكدت اللجنة الأولمبية الدولية، أن المتأهلين سيحتفظون بحق المشاركة في أولمبياد طوكيو، مشيرة إلى عدم وجود أي تغيير في أعداد الرياضيين المقرر مشاركتهم في منافسات كل رياضة في الدورة المقبلة.

وقال مسؤول في اللجنة الأولمبية الدولية: “الرياضيون الذين تأهلوا للألعاب والذين يمثلون نسبة 57% من العدد الإجمالي سيحتفظون بأماكنهم في الدورة”.

وتسبب فيروس كورونا في إلغاء الكثير من التصفيات الأولمبية حول العالم والبطولات القارية، كما حرم العديد من الرياضيين من التدرب بصورة مناسبة في ظل القيود المفروضة لاحتواء العدوى.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :