تسوق عن بعد أو في الصباح الباكر.. كن شريكًا في مكافحة فيروس كورونا
استيقظ مبكرًا أو تسوق من خلال تطبيقات التسوق عن بعد

تسوق عن بعد أو في الصباح الباكر.. كن شريكًا في مكافحة فيروس كورونا

الساعة 3:31 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

“البركة في البكور” كلمة كثيرًا ما كنا نسمعها، ولكن لم ندرك أهميتها مثل هذه الأيام التي يتفشى فيها فيروس كورونا وبات يهدد العالم أجمع بفاجعة لم تحدث منذ عشرات السنين.

ومع تفشي الفيروس بدأت العديد من الدول فرض حالة منع التجول؛ وذلك كإجراء احترازي للحد من التجمعات وتقرير فرص انتشار الفيروس.

ومع بدايات فرض منع التجول بدأت تظهر في الأفق مشكلة من نوع آخر، وهو تكالب وازدحام المستهلكين في شراء المستلزمات المنزلية في السوبر ماركت والأسواق والمجمعات التجارية، غير مدركين لخطورة هذا الازدحام في انتشار هذا الوباء الخطير.

ويكفي فقط أن يكون أحد الأشخاص مصابًا، دون أن يدري طبعًا، ويدخل في هذا الزحام لشراء شيء ما، فكم من الأشخاص قد يُصاب لا قدر الله.

ولذلك عليك أن تكون واعيًا ومدركًا لخطورة هذا الازدحام وتساعد الدولة في الحد من انتشار هذا الوباء ومحاصرة هذا الفيروس الخطير بقدر استطاعتك، وذلك من خلال استيقاظك مبكرًا وشراء ما تريد والتقليل قدر الإمكان والحد من الازدحام.

كن شريكًا في محاربة كورونا:

كن شريكًا في مكافحة انتشار هذا الوباء من خلال تسوقك في الصباح من الساعة الـ6 صباحًا وحتى الـ11 على سبيل المثال، وبذلك ستتجنب وتجنب غيرك مشكلة الازدحام.

وبحسب المراقبين فإن تخفيف الازدحام الهدف الأول من فرض منع التجول؛ وذلك لمحاصرة انتشار فيروس كورونا، فكن شريكًا في المسؤولة ولا تكن سببًا في انتشاره.

كذلك يمكن التسوق من خلال التطبيقات الإلكترونية ويصل إليك ما تريد إلى باب بيتك وتعفي نفسك عناء الخروج وتعريض نفسك وأهلك للخطر.

كن شريكًا في المسؤولية، كن إيجابيًّا، شارك في حصار هذا الوباء، بالتسوق مبكرًا أو التسوق عبر وسائل التواصل عن بعد من خلال تطبيقات التسوق الإلكترونية.

إجراءات احترازية ووقائية:

وكانت المملكة اتخذت إجراءات مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا، منها تعليق الدراسة وتعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، وتعليق العمل بالبصمة في العديد من المؤسسات، وتعليق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين.

كما شدَّدت وزارة الصحة على جميع القادمين من خارج المملكة الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يومًا من تاريخ دخول المملكة، موضحة أنَّ الإجازة الطبية ستكون متوفرة على تطبيق صحتي خلال اليومين القادمين؛ للحدّ من انتشار فيروس كورونا.

منع التجول للحد من الازدحام:

كما وافق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على اتخاذ المزيد من الإجراءات الاحترازية؛ للحد من انتشار ​فيروس كورونا​ بالمملكة.

ومن بين هذه الإجراءات منع سكان مناطق المملكة الثلاث عشرة الخروج منها أو الانتقال لمنطقة أخرى، كما يمنع الدخول والخروج من المدن التالية ​الرياض​، و​مكة المكرمة​ و​المدينة المنورة​ وفق الحدود التي تضعها الجهة المعنية، يعمل بذلك ابتداءً من الساعة الثالثة عصرًا من اليوم الخميس الموافق 26/ 3/ 2020 وحتى انتهاء مدة المنع من التجول المحددة بالأمر الملكي.

منع التنقل لا يشمل الفئات التي سبق استثناؤها من منع التجول، مع مراعاة أن يكون الاستثناء في أضيق نطاق ووفق الإجراءات والضوابط التي تضعها الجهة المعنية، يتم تقديم وقت بدء منع التجول إلى الساعة الثالثة عصرًا في الرياض ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وللجهة المعنية بناءً على ما تقترحه وزارة الصحة زيادة ساعات منع التجول أو منع التجول طوال اليوم في تلك المدن أو غيرها من المدن والمحافظات والمناطق، ويبدأ العمل بما ورد في هذا البند من اليوم الخميس 26/ 3/ 2020.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

اترك تعليق

avatar




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :