خليك بالبيت .. وسيلة المواطن للوقاية من مخاطر كورونا “العنيد”
مشاهير يشاركون : الوطن يحتاجك أن تلزم منزلك

خليك بالبيت .. وسيلة المواطن للوقاية من مخاطر كورونا “العنيد”

الساعة 11:42 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
2
طباعة
خليك بالبيت .. وسيلة المواطن للوقاية من مخاطر كورونا “العنيد”
المواطن - الرياض

في استجابة قوية من قبل المواطنين والوافدين، التزم معظم سكان المملكة، بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة والجهات المعنية، بالالتزام بالبقاء في المنازل، وفقًا للإجراءات الاحترازية للوقاية من تفشي وباء كورونا المستجد “كوفيد- 19″.

وكان وزير الصحة السعودي، الدكتور توفيق الربيعة، طالب المواطنين بالبقاء في بيوتهم، وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى بسبب تفشي فيروس كورونا.

وشارك إعلاميون ومشاهير ورواد مواقع التواصل الاجتماعي، في وسم ” #خليك_بالبيت “، والذي يهدف إلى زيادة الوعي بمخاطر النزول إلى الشوارع هذه الفترة، في ضوء انتشار فيروس كورونا الخطير.

ندعم الحكومة:

من جهته قال الإعلامي وليد الفراج: “بذلت الحكومة السعودية كل ما تستطيع من أجل بقاء المواطنين في منازلهم، ولا زال وزير الصحة يطالب يوميًّا بعدم الخروج إلا للضرورة، ولكن هناك البعض ممن لا يقدر خطورة المرحلة، كمواطن فإنني أدعم الدولة في كل ما تراه مناسبًا”.

في حين قال الصحفي عناد العتيبي: “بشعار خلك بالبيت، الشعب السعودي الواعي يلتزم ويشارك في مواجهه وباء كورونا بالطريقة الصحيحة”.

أما ثابت السعوي فقال: “الوطن يحتاجك أن تلزم بيتك! جلوسك في البيت وسيلة ضرورية لمكافحة انتشار عدوى كورونا”.

“خليك بالبيت” خدمة للوطن:

بينما قال عبدالله: “قررت المشاركة في خدمة وطني وخفض نسبة الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد- 19)، بإذن الله وذلك بإلزام نفسي وأسرتي بعدم مغادرة المنزل نهائيًّا إلا للضرورة، يأتي ذلك تزامنًا مع نداء أصحاب القرار ومساهمةً في رفع الوعي الصحي”.

ماذا تفعل بالبيت؟

أما مريم صالح قدمت مجموعة من النصائح للمواطنين يمكنهم الاستفادة منها خلال تواجدهم بالبيت، حيث قالت: “هذا جدول للي يحب يعمله يساعدك في صناعة يومك: أذكار الصباح والمساء، استغفار قد ما تقدر، ريوق متكامل، ڤيتامين سي، قراءة كتاب، صدقة أونلاين، رياضة نص ساعة، ترامبولين إذا ما في نط الحبل، اقرأ بالليل تبارك والواقعة، اصنع البسمة، تعلم شي جديد”.


ذات صلة :
2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments
اليافعي
5 شهور

منو يصرف عليناااا وعلا اولادنا لا رواتب ولا شي

اليافعي
5 شهور

منو يصررف علينا وعلا اولادنا😭😭



شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :