دوري محمد بن سلمان .. عضو لجنة توثيق البطولات يصدم النصر ويطلب هذا الأمر للهلال
بسبب جائحة كورونا

دوري محمد بن سلمان .. عضو لجنة توثيق البطولات يصدم النصر ويطلب هذا الأمر للهلال

الساعة 9:44 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
دوري محمد بن سلمان .. عضو لجنة توثيق البطولات يصدم النصر ويطلب هذا الأمر للهلال لاعبو النصر
المواطن - محمد سمعه

صدم فالح السمحان عضو لجنة توثيق البطولات، نادي النصر، وذلك بعد أن طالب بإلغاء بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019-2020.

وفي تصريحات صحافية قال السمحان، إنه يجب إلغاء دوري محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم الجاري، بسبب جائحة كورونا، مضيفًا أنه يطلب منح الهلال مكافأة مالية نتيجة تصدره للمسابقة في الوقت الحالي.

ويحتل الهلال حاليًا صدارة دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، برصيد 51 نقطة وبفارق ست نقاط عن نادي النصر صاحب المركز الثاني.

ومع تعليق النشاط الرياضي، زاد الغموض والضبابية مؤخرًا حول موعد عودة مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث تحدث الكثيرون عن سيناريو إلغاء الموسم، ومنح نادي الهلال اللقب؛ كونه متصدر المسابقة بالوقت الحالي.

ويُعد هذا السيناريو ممنوعًا، ولن يسمح لنادي الهلال بالفوز باللقب، خاصة أن إلغاء الموسم ومنح اللقب للفريق الهلالي يعني الإخلال بمبادئ الفيفا والاتحاد السعودي لكرة القدم حول مبدأ عدالة المنافسة.

وكان القانوني التونسي علي عباس قال من قبل في تصريحات إعلامية: إن إلغاء الموسم ومنح اللقب لنادي الهلال أمر غير مطروح، خاصة أن الموسم سيعود، ولكن قد يتم إنهاؤه بوقت متأخر من السنة نتيجة تمديده.

أما القانوني أحمد الأمير فقال اليوم في تصريحات إعلامية: “السيناريو الأول سيكون إعلان المتصدر بطلًا للدوري، واعتماد ترتيب الجدول الحالي، ولكن الإشكالية تكمن في أن هذا الخيار لا يتفق مع مبادئ الفيفا واتحاد القدم السعودي، التي تعتمد على مبدأ عدالة المنافسة”.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :