صور.. إغلاق السوق الأسبوعي بأحد المسارحة
كإجراء احترازي للوقاية من كورونا

صور.. إغلاق السوق الأسبوعي بأحد المسارحة

الساعة 3:23 مساءً
- ‎فيآخر الاخبار, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
صور.. إغلاق السوق الأسبوعي بأحد المسارحة
المواطن - علي شيبان - جازان

أكد المركز الإعلامي بمحافظة أحد المسارحة أنه تقرر إغلاق السوق الأسبوعي “سوق الأحد”، وحتى إشعار آخر كإجراء احترازي للوقاية من تفشي فيروس كورونا.

وقال المركز، في تغريدة عبر “تويتر”: “إنفاذاً للتوجيهات الصادرة بشأن أخذ التدابير والإجراءات الاحترازية من وباء كورونا فقد تقرر إيقاف السوق الأسبوعي «سوق الأحد» بمحافظة أحد المسارحة بدءاً من اليوم الأحد الموافق 20/7/1441 وحتى إشعار آخر سائلين الله السلامة للجميع”.

صورة لساحة صور أحد المسارحة بجازان

ويعتبر سوق محافظة أحد المسارحة بجازان من أقدم الأسواق الشعبية في المنطقة، حيث يقدر عمره بأكثر من 300 عام ويعتبر ملتقى شعبياً وإرثاً حضارياً منذ القدم.

ويشهد سوق أحد المسارحة إقبالاً كبيراً وكثيفاً للزوار والمتسوقين من داخل وخارج المحافظة، حيث يجد المتسوق كل ما يحتاجه من الأواني الفخارية وأنواع الحلويات الجيزانية، وأيضاً سوق الأغنام والأبقار والإبل وأيضاً الأغذية مثل الفواكه والخضراوات والأسماك والعسل والسمن وتنوع تام لما يعرض في هذا السوق الأسبوعي يوم الأحد من كل أسبوع.

المواطن” تجولت في السوق صباح اليوم حيث كان خالياً من المتسوقين وذلك تنفيذاً لقرار إيقافه إلى إشعار آخر.

صورة لساحة بيع الاغنام بأحد المسارحة بجازان

Photo 1584264778416

فيما عبَّر المتسوقون لـ”المواطن” قائلين: إنه من المؤسف والمحزن إيقاف هذا السوق الأسبوعي والذي يعتبر القلب النابض بالحياة لبعض القرى المجاورة والمحافظات الأخرى، ولكن نعلم ونعرف أن صحة المواطن وأخذ التدابير والإجراءات الاحترازية من وباء كورونا أمر مهم جداً، وأن حكومتنا الرشيدة همها الأول والأخير هو المواطن مهما كانت الصعوبات، مثمنين جهود الحكومة في توفير كل سبل الراحة للمواطنين على أرض الحرمين الشريفين.

 

Photo 1584264774854


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :