صور صادمة توثق الأوضاع السيئة بمستشفيات إيطاليا المكتظة بمرضى كورونا
الأطباء يعترفون: جهودنا ليست كافية

صور صادمة توثق الأوضاع السيئة بمستشفيات إيطاليا المكتظة بمرضى كورونا

المواطن - ترجمة : منة الله أشرف

وثقت مجموعة من الصور الأوضاع السيئة داخل مستشفى بابا جيوفاني المنكوبة في إيطاليا، حيث يظهر المصابون وهم يلهثون من أجل الهواء ويمسكون بصدورهم، وهو موصلون بأجهزة مراقبة القلب ومضخات التنفس، بينما يرتدي المرضى الآخرون ما سُمي بالخوذات الفقاعية لمساعدتهم على التنفس.

وأظهرت اللقطات الأطباء في إيطاليا وهم يستخدمون هذه الخوذات لعلاج المرضى الذين يحتاجون إلى مساعدة أكثر في التنفس، حيث أثبتت أنها تساعد المرضى المصابين بأمراض خطيرة على التنفس بشكل أسهل وتحسين فرص بقائهم على قيد الحياة.

ومع ذلك، قال الأطباء الإيطاليون اليائسون: إن جميع جهودهم ليست كافية، حيث ارتفع عدد القتلى في بلادهم متخطيًا الوفيات في الصين.

وسجلت إيطاليا 3405 حالات وفاة، وهو أعلى مستوى في العالم، على الرغم من الجهود الباسلة التي بذلها الأطباء لإبقاء الضحايا المصابين بفيروس كورونا على قيد الحياة، بينما وصل عدد الإصابات إلى 41 ألفًا.

وفي لقطات منفصلة تم التقاطها في مستشفى سان ماركو دي زينغونيا في بيرغامو، شوهد المرضى وهم يرقدون على أسرّة مكتظة في ممر وحدة العناية المركزة، ويظهر المرضى على أجهزة التنفس في غرف مزدحمة.

وتوثق هذه اللقطات كيف أن الأزمة قد طغت على الخدمات الصحية عالية الجودة في شمال إيطاليا.

وكانت السلطات أمرت المواطنين بالبقاء في منازلهم، مع إغلاق المدارس والجامعات والمتاجر باستثناء الصيدليات، وطبقت قيودًا صارمة على السفر، ومع ذلك وصلت أعداد المتوفين إلى الحد الذي اضطر فيه الجيش لنقل النعوش بالمدرعات لحرقها، فيما وصفه الإيطاليون بـ: إحدى أكثر الصور حزنًا في تاريخ بلادنا.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر
1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments
Thaer Jirjees
Thaer Jirjees
2 شهور

انه شئ محزن جدا بالنسبة لي ارغب بتقديم عمل تطوعي من أجل الشعب الإيطالي.




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :