فيديو.. “المواطن” ترصد جهود رجال الأمن بتنفيذ منع التجول في جازان
ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار كورونا

فيديو.. “المواطن” ترصد جهود رجال الأمن بتنفيذ منع التجول في جازان

المواطن- خالد الأحمد- جازان

رصدت عدسة “المواطن”، مساء أمس الاثنين، اللحظات الأولى لتطبيق قرار منع التجول في مدينة جازان، حيث خلت الشوارع بعد تفعيل قرار منع التجول، وتواجد عدد كثيف لرجال الأمن بالمدينة، كان في مقدمتهم مدير إدارة دوريات الأمن بمنطقة جازان العقيد عبدالله بن حسن المدخلي.

وبدأ تطبيق قرار منع التجول في المملكة؛ تنفيذًا لأمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ضمن الإجراءات والتدابير الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد، حيث يمتد منع التجول من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا ولمدة 21 يومًا.

ودعت وزارة الداخلية المواطنين والمقيمين إلى البقاء في المنزل والتقيد بقواعد منع التجول.

وقالت الداخلية: حفاظًا على صحتكم وسلامتكم وأمنكم نأمل منكم البقاء في منازلكم والالتزام بالتعليمات التي وضعت من أجلكم.

وتابعت: بقاؤكم في منازلكم يبرهن استشعاركم بالمسؤولية، صحتكم تهمنا وأمنكم واجبنا.

وفي وقت سابق، أهاب مصدر مسؤول في وزارة الداخلية بجميع المواطنين والمقيمين، اتباع التعليمات تجاه أمر منع التجول للحد من انتشار فيروس كورونا الجديد لمدة 21 يومًا ابتداءً من الساعة 7 مساءً وحتى 6 صباحًا، وذلك من اليوم الاثنين.

وأوضح المصدر أن من يخالف أمر منع التجول سيعاقب بما يأتي: “يعاقب من يخالف أحكام منع التجول بغرامة قدرها 10 آلاف ريال، وتضاعف الغرامة في حال العود، فإن عاد المخالف إلى ارتكاب المخالفة بعد ذلك فيعاقب بالسجن لمدة لا تزيد على 20 يومًا، بموجب قرار من وزير الداخلية، ويعاقب بعقوبة السجن المشار إليها كل مخالف لم يمتثل للسلطات المختصة بتنفيذ المنع، ولا يسري على حالات الضرورة القصوى- بما في ذلك الحالات الصحية الطارئة- وفقًا لما تحدده الجهة المختصة”.

وأكد المصدر أن المحافظة على الصحة العامة من أهم الواجبات على أبناء هذا الوطن والمقيمين على أرضه، وعليهم أن يؤدوا واجبهم بالبقاء في منازلهم وعدم تعريض أنفسهم وبلادهم لخطر تفشي هذه الجائحة.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :