في زمن كورونا .. جيف بيزوس يربح 5 مليارات دولار
رغم انهيار السوق الأمريكي

في زمن كورونا .. جيف بيزوس يربح 5 مليارات دولار

الساعة 2:52 مساءً
- ‎فياخبار كورونا covid19, العالم, حصاد اليوم, مشاهير
0
طباعة
اختراق هاتف بيزوس
المواطن - متابعة

تمكن رجل الأعمال الأمريكي جيف بيزوس من كسب العديد من الأموال خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الحالي، رغم توقف العمل في العديد من المصانع والشركات في الفترة الأخيرة بسبب انتشار فيروس كورونا.

وفي الوقت الذي يخسر فيه آلاف الموظفين في العالم عملهم، وغلق الشركات والمصانع بسبب تفشي كورونا، ربح المستثمر الأمريكي جيف بيزوس ما يزيد عن 5.5 مليار دولار خلال العام الجاري فقط.

واستطاع جيف بيزوس الرئيس التنفيذي لشركة أمازون، والرجل الأغنى في العالم، من تحقيق مكسب كبير رغم انهيار السوق الأمريكي، وذلك بعد نجاحه في بيع وشراء الأسهم الأمريكية بتوقيت صحيح.

وذكرت صحيفة “جارديان” البريطانية، أن جيف بيزوس حقق أبراحًا وصلت لـ5.5 مليار دولار عما كانت عليه في اليوم الأول من العام الجاري 2020، منهم 3.9 مليار فاز بها في يوم واحد فقط، وهو الخميس الماضي.

وأشارت “جارديان” إلى أن بيزوس حقق تلك الأرباح الضخمة، بعدما باع أسهمًا من شركة أمازون في الأسبوع الأول من شهر فبراير الماضي بقيمة 3.4 مليار دولار، وكانت الأسعار في ذلك الحين تقترب من ذروتها وقبل أن تتصاعد وتيرة أزمة كورونا التي أدت لانهيار الأسواق.

وأضافت الصحيفة أن بيع جيف بيزوس لتلك الأسهم، ساهم في تجنبه خسائر قاسية بعد أيام قليلة عندما انهارت الأسهم، وسجلت أقصى هبوط لها منذ عقود، لينجح الرئيس التنفيذي لأمازون أن يحقق مكاسب من موجة الارتفاع التي شهدتها الأسواق الأميركية الأسبوع الماضي.

ولفتت الصحيفة إلى التوقيت المميز في يبع الأسهم والذي جعله ينجح في تحقيق مكاسب بأكثر من خمس مليارات ونصف المليار دولار مقارنة بما كانت عليه ثروته مطلع العام الحالي.

يذكر أن بيزوس صاحب الـ56 عامًا، وصلت ثروته 120 مليار دولار كأغنى رجل في العالم، حيث يعمل كرئيس تنفيذي لشركة أمازون ويمتلك 12% من أسهم الشركة ذاتها.



تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :