كورونا لا يُفرّق .. من هم ضحايا الفيروس من اللاعبين والمسؤولين ؟
يطرق الأبواب بدون استئذان

كورونا لا يُفرّق .. من هم ضحايا الفيروس من اللاعبين والمسؤولين ؟

الساعة 5:08 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
كورونا لا يُفرّق .. من هم ضحايا الفيروس من اللاعبين والمسؤولين ؟ دانييلي روجاني لاعب يوفنتوس الإيطالي
المواطن - محمد سمعه

كورونا لا يُفرّق، بهذا المبدأ اتبع الفيروس القاتل خطوته ليُثير رعب العديد من البشر حتى وصل الأمر إلى بعض لاعبي كرة القدم والمسؤولين الرياضيين، فمنهم من أُصيب بالفيروس ولا يزال يُكافح للنجاة منه، ومنهم من فارق الحياة بسببه.

ومنذ خروج الفيروس للنور من مدينة ووهان الصينية بؤرة فيروس كورونا في يناير الماضي، وتسبب كورونا في إلغاء العديد من الفعاليات الرياضية والمباريات والمسابقات حول العالم وليس في قارة آسيا فقط.

وكانت اللاعبة الإيرانية إلهام شيخي لاعبة منتخب إيران لكرة القدم النسائية أول ضحية رياضية تُصاب بكورونا، حيث لم يُكتب لها النجاة لتُفارق الحياة بسبب الفيروس بعد انتشاره في إيران.

واصل الفيروس القاتل طرقه لأبواب البشر بدون استئذان، حتى أصاب اللاعب الإيطالي دانييلي روجاني مدافع فريق يوفنتوس الإيطالي مما أثار الذعر لكافة فريق البيانكونيري حيث وُضعوا في الحجر الصحي وعلى رأسهم النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

واليوم الأحد، تم الكشف عن إصابة أول لاعب في الدوري الإسباني الممتاز وهو الأرجنتيني إيزكييل غاراي لاعب فريق فالنسيا الإسباني ثم أعلن نادي إلتشي الإسباني إصابة مهاجمه البرازيلي جوناثان دي جيسوس بالمرض أيضًا، وكذلك أُصيب اللاعب الكوري الجنوبي هيون جون سوك لاعب الأهلي السابق بالفيروس.

وعلى مستوى المسؤولين الرياضيين، فإن سلافيشا كوكيزا رئيس الاتحاد الصربي لكرة القدم أُصيب بـ كورونا أمس السبت، ليلحقه السويسري دومينيك بلاك رئيس الاتحاد السويسري لكرة القدم الذي أعلن اليوم الأحد عن إصابته بالفيروس القاتل.

وكان كورونا تسبب في إيقاف الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى في القارة العجوز إضافة إلى موافقة الفيفا على تأجيل مباريات مارس ويونيو في تصفيات إفريقيا وآسيا وأمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال 2022 مع وجود احتمالية لعدم إقامة يورو 2020 صيف العام الجاري.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :