محمد البكيري: الهلال والنصر الأكثر استفادة من التحكيم
بعد بيان العالمي الأخير

محمد البكيري: الهلال والنصر الأكثر استفادة من التحكيم

الساعة 5:56 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
محمد البكيري: الهلال والنصر الأكثر استفادة من التحكيم جانب من المباراة
المواطن - محمد سمعه

أكد الناقد الرياضي والإعلامي محمد البكيري على أن ناديي الهلال والنصر هما الأكثر استفادة من التحكيم في مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك تعليقًا على بيان النصر الأخير الذي طالب فيه بتغيير فيرناندو تريساكو رئيس لجنة الحكام.

وتحدث محمد البكيري للقنوات الرياضية السعودية قائلًا: “يجب أن أقولها وبكل صراحة، الهلال والنصر هما الأكثر استفادة من التحكيم، وليس من حق نادي النصر أن يتبنى آراء الأندية ويتحدث باسمها حول إقالة رئيس لجنة الحكام”.

النصر لم يكن ذكيًا

وأضاف البكيري: “لو كان النصر ذكيًا لكان جمع آراء بعض الأندية ثم رفع بيانه لاتحاد القدم، ولكن تصرفه المنفرد لن يُفيده”.

وكان نص بيان النصر جاء كالتالي: “نظرًا لاستمرار الأخطاء التحكيمية المؤثرة على نتائج المباريات، وحرصًا من إدارة النصر على ضمان مبدأ عدالة المنافسة، فقد تقدمت إدارة النصر بخطاب عاجل لإدارة اتحاد القدم تُطالب فيه بتغيير رئيس لجنة الحكام ووضع حد للأخطاء التحكيمية الواضحة والمؤثرة سلبًا على سمعة الدوري السعودي؛ لضمان عدالة المنافسة للجميع، والله الموفق”.

من ناحية أخرى، كشف القانوني أحمد الأمير الباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم” الفيفا” عن مخالفة قانونية ارتكبها نادي النصر، وذلك بعد رفعه بيان للاتحاد السعودي لكرة القدم أمس السبت طالب فيه بتغيير رئيس لجنة الحكام، الإسباني فيرناندو تريساكو.

النصر يُخالف القانون

وقال الأمير عبر حسابه في “تويتر” : “كان الأفضل للنصر أن تتم المطالبة بالطرق التي يكفلها النظام ولكن طالما أن البيان نُشر على حساب النادي الرسمي فذلك يُعد مخالفة لأحكام المواد الموضحة أدناه”.

وأضاف الأمير: “ضبط المخالفة وتكييفها عن طريق لجنة الانضباط وذلك إما عن طريق التدخل من تلقاء نفسها أو بناءً على شكوى من الاتحاد السعودي لكرة القدم”.

وجاء رد الأمير على تغريدة كتبها الإعلامي أحمد الفهيد حيث قال: “لو كانت إدارة النصر تريد صدقًا الحفاظ على سمعة الدوري السعودي، لما أصدرت هذا البيان الفاضح، ولو سكت الاتحاد السعودي لكرة القدم على هذا البيان غير القانوني ووقف منه موقف المتفرج، فقل على هيبته السلام، وقل وداعًا لعدالة المنافسة”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :