موعد مُفاجئ لإقامة بطولة يورو 2020
قد لا تُقام صيف العام الجاري

موعد مُفاجئ لإقامة بطولة يورو 2020

الساعة 10:04 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
0
طباعة
موعد مُفاجئ لإقامة بطولة يورو 2020
المواطن - محمد سمعه

ذكرت تقارير إخبارية، أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم قد حدد موعدًا مفاجئًا لإقامة بطولة كأس أمم أوروبا 2020 بدلًا من إقامتها صيف العام الجاري.

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية: إن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يُفكر في إقامة بطولة يورو 2020 في صيف 2021 بدلًا من صيف العام الجاري، وذلك بعد انتشار فيروس كورونا في أكثر من بلد أوروبي مؤخرًا.

وكان من المقرر استضافة العاصمة الإيطالية روما لمباراة افتتاح يورو 2020 بين منتخبي إيطاليا وتركيا يوم 12 يونيو المقبل، ولكن بسبب إغلاق الأجواء الإيطالية أمام رحلات المسافرين، بالإضافة لتعليق النشاط الرياضي بإيطاليا بعد انتشار كورونا، فإن إقامة بطولة اليورو في صيف العام الحالي مهددة.

جدير بالذكر أن ملعب ويمبلي في العاصمة الإنجليزية لندن سوف يستضيف سبع مباريات في بطولة يورو 2020.

وفي وقت سابق، أوصى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بتأجيل كافة المباريات الدولية التي كان من المقرر إقامتها في شهري مارس وإبريل؛ بسبب فيروس كورونا.

ووفقًا لتقارير إعلامية فإن توصية الفيفا جاءت حرصًا على إقامة المباريات في جو آمن للاعبين ولعامة الناس.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، اتفق مع الاتحادين الآسيوي والأمريكي الجنوبي على تأجيل كافة مباريات شهر مارس في التصفيات المؤهلة للمونديال؛ بسبب كورونا، على أن يتم تحديدها في وقت لاحق.

وتسبب فيروس كورونا في إيقاف الدوريات الأوروبية مؤخرًا وإلغاء العديد من الفعاليات الرياضية؛ حرصًا على سلامة مشجعي كرة القدم.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :