مؤكدًا أنه لا وجود للعنصرية في الكرة

رسالة مؤثرة من بوكايو ساكا بعد صدمة يورو 2020

الخميس ١٥ يوليو ٢٠٢١ الساعة ٨:٢٩ مساءً
رسالة مؤثرة من بوكايو ساكا بعد صدمة يورو 2020
المواطن - مروة نبيل

وجه نجم منتخب إنجلترا ونادي آرسنال، بوكايو ساكا، رسالة إلى الجماهير على دعمه خلال الفترة الماضية بعد إهداره لركلة ترجيح حاسمة في نهائي كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020”.

منتخب إيطاليا بطلًا لكأس الأمم الأوروبية

ونجح منتخب إيطاليا الأول لكرة القدم بقيادة مدربه روبرتو مانشيني في الفوز بلقب كأس الأمم الأوروبية للمرة الثانية في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الإنجليزي في المباراة التي أُقيمت على ملعب ويمبلي.

وكان مشوار إيطاليا إلى نهائي يورو 2020 صعبًا للغاية، حيث تألق وتصدر مجموعته وتأهل بالعلامة الكاملة، قبل أن يُطيح بكل من النمسا، بلجيكا وإسبانيا، ليُكلل مجهوده بحصد لقب البطولة بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل.

منتخب إنجلترا
لاعبو المنتخب الإنجليزي – المصدر @BukayoSaka87

بوكايو ساكا يُعلق على صدمة خسارة اللقب

وقال بوكايو ساكا في أول تعليق منذ الخسارة: “لقد ابتعدت عن مواقع التواصل لعدة أيام، لقضاء بعض الوقت مع عائلتي والتفكير في الأسابيع الماضية. هذه الرسالة لن تصف كيف أنا ممتن لكل الحب الذي تلقيته، أشعر أنني بحاجة لشكر كل من دعمني”.

وأضاف نجم آرسنال: “تشرفت باللعب لمنتخب إنجلترا، إنهم إخوة مدى الحياة، ممتن لكل شيء تعلمته من اللاعبين والمدربين الذين عملوا بجد للمساعدة في وصول الفريق إلى النهائي لأول مرة منذ 55 عامًا”.

وتابع بوكايو ساكا في بيان عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “كما أنني أتشرف برؤية عائلتي وسط الجمهور، ومعرفة ما تخلوا عنه لمساعدتي في الوصول إلى هذا الموقف، وهذا يعني كل شيء بالنسبة لي”.

ساكا
ساكا – المصدر @BukayoSaka87

ساكا يعتذر عن ركلة الجزاء المهدرة

وأردف: “لا توجد كلمات لأخبركم بمدى خيبة أملي من النتيجة وركلة الجزاء المهدرة. اعتقدت حقًا أننا سنفوز من أجلكم، متأسف لأننا لم نتمكن من إعادة كرة القدم إلى موطنها هذا العام، لكني أعدكم بأننا سنعطي كل ما لدينا للتأكيد على أن هذا الجيل يعرف معنى الفوز”.

واستكمل ساكا: “رد فعلي بعد المباراة قال كل شيء. تألمت كثيرًا وشعرت أنني أصبت الجميع في إنجلترا ومنهم عائلتي بالإحباط، لكن يمكنني أن أعدكم بأنني لن أسمح لهذه اللحظة أو السلبية التي أشعر بها هذا الأسبوع بأن تكسرني”.

وواصل حديثه قائلًا: “ممتن جدًا لأولئك الذين قاموا بحملات من أجلي وأرسلوا لي رسائل صادقة، وتمنوا لي ولعائلتي التوفيق. هذا ما يجب أن تكون عليه كرة القدم”.

بوكايو ساكا
ساكا – المصدر @BukayoSaka87

لا مكان للعنصرية في كرة القدم

ووجه رسال إلى مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة قائلًا: “لا أريد أن يتلقى أي طفل أو بالغ رسائل كراهية وإيذاء مثل التي تلقيتها أنا وراشفورد وسانشو هذا الأسبوع. لقد عرفت على الفور أنني على وشك تلقي هذه الكراهية، وهذه حقيقة محزنة أن منصاتكم القوية لا تفعل ما يكفي لوقف هذه الرسائل”.

واختتم بوكايو ساكا رسالته قائلًا: “لا مكان للعنصرية أو الكراهية في كرة القدم أو مجالات المجتمع، يجب على الأفراد تحديد هوية الأشخاص الذين يبعثون هذه الرسائل، من خلال اتخاذ الإجراءات وإبلاغ الشرطة بهذه التعليقات، مما يقودنا لطرد الكراهية والتعامل بلطف مع بعضنا البعض.. الحب دائمًا يفوز”.