نصائح الخبراء حول كيفية منع عدوى فيروس كورونا
من وضع خطة عمل منزلية إلى ممارسة عادات صحية

نصائح الخبراء حول كيفية منع عدوى فيروس كورونا

الساعة 5:07 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, صحة وطب‎
0
طباعة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

بعد انتشار التقارير المخيفة والأرقام المقلقة في بلاد العالم حول انتشار فيروس كورونا، يدرك الجميع أنه ليس بمأمن عن الإصابة، والغالبية تتوقع الأسوأ وتأمل الأفضل، ولذلك وضع مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) دليلًا مفيدًا لك للاستعداد لمواجهة فيروس كورونا الجديد.

من وضع خطة عمل منزلية إلى ممارسة عادات صحية، هناك العديد من الأشياء التي يمكنك القيام بها للتأكد من أنك وعائلتك مستعدين قدر الإمكان للمواجهة:

1- وضع خطة عمل منزلية:

ينصح المركز بإنشاء خطة عمل منزلية تتضمن طرقًا لرعاية أولئك الذين قد يكونون أكثر عرضة لخطر المضاعفات الخطيرة، بما في ذلك كبار السن، أو أولئك الذين يعانون من ظروف صحية خاصة.

ومن الجيد أيضًا إنشاء قائمة جهات اتصال للطوارئ وتحديد منظمات الإغاثة في مجتمعك وحفظ أرقامهم.

وأضاف مركز السيطرة على الأمراض: تحدث مع جيرانك حول التخطيط للطوارئ، إذا كان في منطقتك موقع ويب أو صفحة عبر وسائل التواصل الاجتماعي فكر في الانضمام إليها للحفاظ على إمكانية الوصول إلى الجيران والمعلومات والموارد.

2- ممارسة عادات صحية:

لتقليل خطر إصابة أسرتك بالفيروس، من المهم أن تمارس الإجراءات الوقائية اليومية، يتضمن ذلك تغطية السعال والعطس بالقماش وليس باليد، وغسل يديك بانتظام بالماء والصابون، وتنظيف الأسطح والأشياء اليومية التي يتم لمسها بشكل متكرر، بما في ذلك مقابض الأبواب، ومفاتيح الإضاءة، وأسطح العمل.

ينصح مركز السيطرة على الأمراض أيضًا باختيار غرفة في منزلك يمكن استخدامها لفصل أفراد الأسرة المرضى، متابعًا: حدد حمامًا منفصلًا ليستخدمه المريض إن أمكن.

3- التغيرات المحتملة:

أخيرًا، يقترح مركز السيطرة على الأمراض (CDC) أنه يجب عليك التخطيط للتغيرات المحتملة في مكان عملك أو مدرسة طفلك، مضيفًا: ناقش سياسات الإجازة المرضية وخيارات العمل عن بعد للعاملين المرضى أو الذين يحتاجون إلى البقاء في المنزل لرعاية أفراد الأسرة المرضى.

إذا التحق طفلك بمدرسة أو جامعة، شجعه على معرفة خطة المدرسة في حال تفشي فيروس كورونا.

تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :