نواب من ولايات أمريكية غنية بالنفط يوجهون رسالة إلى السعودية
يتطلعون للقاء ريما وإعادة التوازن إلى أسواق النفط العالمية

نواب من ولايات أمريكية غنية بالنفط يوجهون رسالة إلى السعودية

الساعة 2:54 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, جديد الأخبار, حصاد اليوم
1
طباعة
نواب من ولايات أمريكية غنية بالنفط يوجهون رسالة إلى السعودية
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

ناشد 13 عضوًا من أعضاء مجلس الشيوخ في الكونغرس الأمريكي، يتقدمهم النائبان دان سوليفان وكيفن كرامر، المملكة بممارسة دورها في استقرار الاقتصاد العالمي من خلال ضبط أسواق النفط العالمية بعد الإعلان عن زيادة إنتاج المملكة من النفط خلال الشهر المقبل إلى 12.3 مليون برميل يوميًا.

وأرسل النواب رسالة إلى ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، دعوا فيها المملكة إلى التريث بشأن قرار رفع إنتاجها من الخام بعد التراجع الذي شهدته أسعار النفط مؤخرًا إثر إخفاق مجموعة أوبك+ في تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط الذي قادته المملكة على مدى الأعوام الثلاث الماضية.

وقال النواب في رسالتهم : نتمنى من المملكة وقف جهودها الأخيرة لتعزيز النفط الإنتاج بعد انخفاض أسعار النفط الخام في الوقت الذي تكافح فيه الولايات المتحدة وبقية العالم مع الآثار الاقتصادية لوباء فيروس كورونا COVID-19 في الأسابيع الأخيرة.

وتابعت الرسالة: بما أن الولايات المتحدة وبقية العالم، بما في ذلك المملكة العربية السعودية، تتعامل مع استجابة الوباء COVID-19 وجهود التخفيف والوقاية، فإن التأثير الإضافي لأسواق الطاقة العالمية غير المستقر يزيد من الأعباء مؤكدين أن الولايات المتحدة كانت ولا تزال شريكًا قويًا وموثوقًا به للمملكة لعقود، وفي ضوء هذه العلاقة الاستراتيجية الوثيقة جاءت هذه الرسالة.

وتابعت الرسالة: نحث المملكة على تأكيد القيادة البناءة في استقرار الاقتصاد العالمي من خلال تهدئة القلق الاقتصادي في قطاع النفط والغاز في وقت تتصدى فيه البلدان حول العالم للوباء.

واختتمت قائلة: نتطلع إلى الاجتماع المقبل مع سفيرتكم في الولايات المتحدة، الأميرة ريما بنت بندر آل سعود لمناقشة هذه القضايا بشكل أكبر، وتشجيع استمرار الحوار والعمل بشأن هذه القضية الحيوية.

كما تم توقيع الرسالة من قبل أعضاء مجلس الشيوخ ليزا موركوسكي، رون جونسون، جون كورنين، بيل كاسيدي، جون باراسو، توم كوتون، وغيرهم من النواب.


ذات صلة :
  • النمر: احذروا دواء لحرق الدهون.. يسبب عدم انتظام نبضات القلب
  • إصابة رئيس بولندا بفيروس كورونا
  • الحصيني: أبشروا وبشّروا.. أجواء معتدلة وفرص لهطول الأمطار
  • طبيب أمريكي يحذر من ارتفاع إصابات ووفيات فيروس كورونا في الشتاء
  • 1 تعليق
    Inline Feedbacks
    View all comments
    محمد ع ال عزيز الشهري
    7 شهور

    هؤلاء حتما حريصون على وقف نزول سعر النفط ليس من اجل عيوننا والعالم ولكن رغبة منهم في إيقاف خسائر الشركات ألأمريكية الي مع شديد الأسف أغرقت الأسواق عندما كان السعر يتجاوز تكلفة إنتاجهم واستحوذا على الأسواق الأوربية غير مبالين بما لحق بسعر البترول في السوق حيث اغرقوا الأسواق دون مراعاة للعرض والطلب و لما لحقنا وغيرنا من خسائر بسبب زيادة إنتاجهم وعدم اكتراثهم بالمنتجين الأخرين.. الان ان الأوان ليتجرعوا الخساير. حتى ينضبطوا مستقبلًا ويتعاونوا مع الأخرين في ضبط أسعار البترول حفاظا على إمدادات الطاقة بأسعار تخدم المنتجين والمستهلكين



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :