دور الأسر كبير مع أبنائهم في هذه الظروف

أخصائي تثقيف لـ”المواطن”: الزم بيتك ولا تكن أداة هدم لجهود الدولة

السبت ٢١ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١١:٣٣ مساءً
أخصائي تثقيف لـ”المواطن”: الزم بيتك ولا تكن أداة هدم لجهود الدولة
المواطن - شرف الروقي

أكد أخصائي التثقيف الصحي الدكتور محمد الشارخ، أنه يجب التعامل مع الحجر الصحي بشكل جدي، والأخذ بالتعليمات الصادرة من وزارة الصحة بمحمل الجد والالتزام بها، مؤكدًا أن هذه الإجراءات إلزامية وليست اختيارية.

وأوضح الشارخ لـ”المواطن” أن دور الأسر كبير مع أبنائهم في هذه الظروف، كما أن كل فرد من أفراد الأسرة له دور كبير بالحد من انتشار فيروس كورونا، مضيفًا أنه يمكن الاستفادة من العزل المنزلي بالتعليم وتطوير مهاراتهم وزيادة التواصل الأسري.

‏وأضاف أن المجتمع له دور كبير في انحسار هذا الوباء، فلا يوجد دولة بالعالم تستطيع مواجهة أي مشكلة عامة وحدها، مضيفًا أن حكومتنا بذلت الكثير وسخرت كل الإمكانات لمواجهة وباء كورونا، ولكن لا يمكن أن تثمر جهود الحكومة من دون مشاركة المجتمع والقيام بدوره، فكلنا مسؤول.

‏ونصح الشارخ بالبقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، حيث يساهم ذلك بالحد من انتشار الوباء، فلا يجب أن يكون الإنسان معول هدم يدمر جهود الدولة ويزيد من حالات الإصابة.

وبلغ العدد الإجمالي للمصابين بفيروس كورونا في المملكة 392 حالة، فيما أعلنت وزارة الصحة عن تعافي 16 حالة، و7067 حالة في الحجر الصحي، تخضع للرعاية الصحية وفقًا للإجراءات المعتمدة في العزل الصحي.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • اخوك بو عبدالله

    دائما متميز ومبدع اخي العزيز بو مشعل وعي الجميع مسؤلية علينا نقابل التحدي بالصبر والإرادة والعزيمة القوية دمت بخير وصحة وسلامة وعافيه وأمن وأمان ياوطني الكبير حماك الله ورعاك يا بلاد الحرمين الشريفين

  • اخوك بو عبدالله

    متميز ومبدع دائما بو مشعل إلى الأمام وفالك طيب

  • محمد العمار

    شكرا علي التثقيف والنصيحه ونت من افضل الدكاتره الي مرو علي