السفير الأمريكي: العالم يحارب كورونا والحوثيون يستهدفون المدنيين بالمملكة

الأحد ٢٩ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٥:٢٦ مساءً
السفير الأمريكي: العالم يحارب كورونا والحوثيون يستهدفون المدنيين بالمملكة
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

أدان السفير الأمريكي في المملكة، جون أبي زيد، الهجمات التي شنها الحوثيون ضد أهداف مدنية في المملكة الليلة الماضية، قائلًا: تدين البعثة الأمريكية بشدة هذه الهجمات.

وأضاف في سلسلة تغريدات باللغتين العربية والإنجليزية، عبر الحساب الرسمي للسفارة الأمريكية في الرياض قائلًا: بينما يركز العالم على مكافحة وباء كوفيد-19 وإنقاذ الأرواح، ركزت ميليشيا الحوثي المتمردة على القيام بعمل قوات فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني وذلك بمهاجمة المدنيين الأبرياء.

وأضاف: نتمنى الشفاء العاجل والكامل للمصابين جراء هذه الهجمات.

يُذكر أن الدفاعات الجوية السعودية، اعترضت صاروخين باليستيين في سماء جازان والعاصمة الرياض، ويأتي هذا التصعيد الحوثي ردًا على الدعوات الأممية للتهدئة في اليمن، ووقف الحرب، والتفرغ لمواجهة فيروس كورونا الذي يجتاح العالم.

وكان المتحدث الإعلامي للدفاع المدني بمنطقة الرياض المقدم محمد الحمادي، أوضح أن فرق الدفاع المدني بمدينة الرياض باشرت، مساء السبت، حادثة سقوط شظايا صاروخ باليستي بعد اعتراضه وتدميره تم إطلاقه باتجاه العاصمة الرياض، وقد تناثرت الشظايا على أحياء سكنية في مواقع متفرقة مما تسبب بسقوط إحدى الشظايا في إصابة مدنيين اثنين إصابات طفيفة، وقد تم التعامل مع الحادث وفق الإجراءات والخطط المعدة لذلك.