السيسي لـ المصريين : عليكم الالتزام والمسؤولية لمواجهة كورونا

الأحد ٢٢ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٧:٤٨ مساءً
السيسي لـ المصريين : عليكم الالتزام والمسؤولية لمواجهة كورونا
المواطن - متابعة

أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن الحكومة المصرية اتخذت إجراءات غير مسبوقة لمواجهة فيروس كورونا، مشددًا على ضرورة تضافر الجهود لمجابهة هذا الخطر.

وسجلت مصر 294 حالة بفيروس كورونا تعافى منهم 41 بعد تسجيل 9 إصابات جديدة اليوم، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 10.

وقال الرئيس السيسي خلال لقائه بعدد من السيدات المصريات بمناسبة عيد المرأة المصرية اليوم، إن أزمة كورونا غير مسبوقة على مستوى العالم كله، حيث لم يحدث في تاريخ الإنسانية المعاصر أن حدثت أزمة بهذا الحجم على مستوى العالم، مشيرًا إلى أن الفيروس منتشر في أكثر من 177 دولة، وبالتالي تأثيراته ستكون كبيرة، وأن التأثير الاقتصادي سيكون عميقًا حتى مع الدول التي استطاعت احتواء هذا المرض.

وشدد على أن هذه الأزمة تتطلب الإعداد والتجهيز الجيدين لمجابهتها، واصفًا دور الإعلام المصري بالعظيم في تسجيل الموقف سواء داخل مصر أو في العالم كله لحظة بلحظة.

وطالب الشعب المصري بالمسؤولية والالتزام، وأن يقوم الإعلام بمزيد من التوعية ونشر الأخبار والإرشادات الطبية بشأن هذا الموضوع، مؤكدًا أن البيانات والأرقام التي تخرج من وزارة الصحة المصرية والحكومة بشأن هذا الموضوع تعكس الواقع بشفافية.

وشهدت مصر تراجعًا في عدد حالات كورونا وفقًا للتقارير الرسمية حيث تم يوم الخميس الماضي رصد 49 حالة وتم أول أمس الجمعة رصد 29 حالة وتم أمس السبت رصد 9 حالات فيما سيتم الإعلان عن إحصائية اليوم عند الثامنة مساء بتوقيت القاهرة.