عن طريق غسل يديه

بالفيديو .. رئيس الفيفا يُحارب فيروس كورونا على طريقته

الأحد ١٥ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٣:٥٤ مساءً
بالفيديو .. رئيس الفيفا يُحارب فيروس كورونا على طريقته
المواطن - محمد سمعه

وثّق مقطع فيديو للسويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا”، طريقته وهو ينصح الآخرين بمحاربة فيروس كورونا عن طريق عرضه الطريقة الصحيحة لغسل اليدين من أجل تجنب عدوى كورونا.

ونشر الحساب الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم عبر تويتر فيديو لإنفانتينو وهو يشرح طريقة غسل اليدين الصحيحة ثم علّق في آخر الفيديو قائلًا: “كونوا أصحاء واطردوا الفيروس، انتبهوا لأنفسكم، إلى اللقاء”.

وفي تصريح سابق، قال إنفانتينو إن الأهم بالنسبة له ليس مسابقات كرة القدم ولكن صحة الناس، مضيفًا أنه لا مانع من إيقاف المسابقات والبطولات للحفاظ على أرواح البشر من المخاطر.

وأوصى الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” بتأجيل كافة المباريات الدولية التي كان من المقرر إقامتها في شهري مارس وإبريل؛ بسبب فيروس كورونا.

ووفقًا لتقارير إعلامية فإن توصية الفيفا جاءت حرصًا على إقامة المباريات في جو آمن للاعبين ولعامة الناس.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، اتفق مع الاتحادين الآسيوي والأمريكي الجنوبي على تأجيل كافة مباريات شهر مارس في التصفيات المؤهلة للمونديال؛ بسبب كورونا، على أن يتم تحديدها في وقت لاحق.

وتسبب فيروس كورونا في إيقاف الدوريات الأوروبية مؤخرًا وإلغاء العديد من الفعاليات الرياضية حرصًا على سلامة مشجعي كرة القدم.