تكرر الأمر مع إيمليانو فيتشيو ومروان دا كوستا

دوري محمد بن سلمان .. قرار جديد من الاتحاد لتفادي هروب محترفيه

الإثنين ٢٣ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١:٢٢ مساءً
دوري محمد بن سلمان .. قرار جديد من الاتحاد لتفادي هروب محترفيه
المواطن - محمد سمعه

اتخذ مجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة أنمار الحائلي قرارًا جديدًا، وذلك لتفادي تكرار هروب اللاعبين المحترفين من صفوف الفريق الكروي الأول بسبب تأخر الرواتب والمستحقات المالية.

ووفقًا لتقارير إخبارية، فإن مجلس إدارة الاتحاد قرر إعطاء المستحقات المالية لمدة شهر للاعبي الفريق الأول وبالأخص لنجوم الاتحاد المحترفين، بدلًا من تأخيرها لمدة شهرين، مما يؤدي لهروب بعض اللاعبين أو فسخ عقدهم، كما حدث من الأرجنتيني إيمليانو فيتشيو والمغربي مروان دا كوستا سابقًا.

يذكر أن الجهاز الفني للفريق الكروي الأول بالاتحاد، بقيادة البرازيلي فابيو كاريلي تسلم مستحقاته المالية مؤخرًا.

وتأتي هذه الخطوة، في ظل تفكير مجلس إدارة النادي الاتحادي بعدم تراكم الديون على الفريق خلال المرحلة المقبلة.

من ناحية أخرى، ينتظر نادي الاتحاد بترقب شديد، مصير دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد أن تم تعليقه مؤخرًا بقرار من وزارة الرياضة كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وقبل نهاية مسابقة الدوري بثماني جولات، يحتل نادي الاتحاد المركز الثالث عشر في جدول الترتيب برصيد 23 نقطة، ويفصل بينه وبين مراكز الهبوط 4 نقاط فقط، حيث يواجه الاتحاد خطر الهبوط إلى منافسات دوري الدرجة الأولى.

ولكن إذا قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إلغاء الهبوط بشكل استثنائي في الموسم الجاري في الدوري، مع تصعيد فريقين من دوري الدرجة الأولى فبالتالي نجد أن عدد فرق دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في الموسم المقبل ستكون 18 فريقًا بدلًا من 16 فريقًا مما يعني أن الاتحاد سيكون مستمرًا في دوري المحترفين.

وهذا يُعد مقترحًا أمام اتحاد القدم على غرار ما حدث في اليابان، حيث قرر الاتحاد الياباني لكرة القدم إلغاء الهبوط بشكل استثنائي بالموسم الحالي وتصعيد فريقين للدوري الياباني الممتاز لمواجهة أزمة فيروس كورونا.