تم تعليق مبارياته بسبب كورونا

رد النصر الناري على حديث البعض عن مصير دوري محمد بن سلمان

الأحد ٢٢ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١:٣١ مساءً
رد النصر الناري على حديث البعض عن مصير دوري محمد بن سلمان
المواطن - محمد سمعه

عُلقت مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين بقرار من وزارة الرياضة بدءًا من يوم 15 مارس الجاري وحتى إشعار آخر، وذلك كإجراء احترازي للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتحدث البعض في الفترة الأخيرة عن سيناريوهات عودة الدوري، وكيف يُمكن حسم مصيره، متناسيًا ضرورة الانتهاء من أزمة فيروس كورونا، قبل الحديث عن عودة مباريات دوري المحترفين.

وفي هذا السياق قال عبد الرحمن الحلافي، المشرف على فريق الكرة بنادي النصر بأن الوقت الحالي ليس مناسبًا للحديث عن مباريات دوري المحترفين، مضيفًا أن مباريات كرة القدم والبطولات ليست أهم من صحة الإنسان.

وطالب الحلافي بضرورة التفكير أولًا في المرور بسلام خلال المرحلة الحالية، متمنيًا عدم الحديث حاليًا عن مصير مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في ظل وجود مؤسسات رياضية تُحدد مصير المسابقة مثل وزارة الرياضة والاتحاد السعودي لكرة القدم ورابطة دوري المحترفين.

وفي وقت سابق، اقترح أحد متابعي برنامج الدوري مع وليد، اقتراحًا غريبًا وذلك من أجل حسم بطل دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2019-2020 بين ناديي الهلال والنصر.

وقبل تعليق النشاط الرياضي، يتصدر نادي الهلال صدارة دوري محمد بن سلمان للمحترفين برصيد 51 نقطة وبفارق ست نقاط عن نادي النصر صاحب المركز الثاني.

وقال المُتابع لوليد الفراج في حلقة أمس السبت في البرنامج: “أقترح أن يُحسم الدوري عن طريق خوض مباراة فاصلة بين الهلال والنصر من ذهاب وإياب، وإذا فاز العالمي بهما يحصد اللقب”.

بالطبع هذا الاقتراح بعيد كل البعد عن التنفيذ، خاصة أن البرنامج ذكر بأن اتحاد القدم ورابطة دوري المحترفين ليس لديهما أي نية لإلغاء الموسم أو إقامة مباريات فاصلة، حيث سيُستكمل الدوري بشكل طبيعي ربما مع بداية فصل الصيف، ويُمد لشهر أو شهرين إضافيين.