بعد قرار من وزارة الرياضة

رد فعل المواطنين بعد تعليق النشاط الرياضي بالمملكة

السبت ١٤ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٦:١٥ مساءً
رد فعل المواطنين بعد تعليق النشاط الرياضي بالمملكة
المواطن - محمد سمعه

أصدرت وزارة الرياضة، اليوم السبت، قرارًا بتعليق كافة الأنشطة والمباريات الرياضية؛ وذلك كإجراء احترازي حفاظًا على سلامة الجميع من فيروس كورونا.

وعلّق الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة، قائلًا: “جهود كبيرة وإجراءات احترازية ووقائية، استباقية، اتخذتها قيادة وطننا الغالي، أكدت من خلالها أن سلامة المواطن والمقيم تُمثل الأولوية القصوى وتزامنًا مع هذه الإجراءات تم اتخاذ قرار بتعليق كافة الأنشطة الرياضية والمسابقات في المملكة؛ حفاظًا على سلامة الجميع”.

أما النجم سامي الجابر، لاعب الهلال السابق، فعلّق على القرار قائلًا: “الأيام القادمة تُعتبر مهمة جدًّا لمكافحة انتشار فيروس كورونا، رجال الوطن الموكلة لهم هذه المهمة يومًا بعد يوم، يزيدون من الإجراءات الاحترازية، بارك الله في جهودهم، والدور الأكبر على المواطنين لاستشعار بأن الأمر كان تحت السيطرة، إلا أن التهاون بالتعليمات قد يؤدي إلى كارثة”.

وقال رجاء الله السُّلمي وكيل وزير الرياضة لشؤون الإعلام: “تعليق النشاط الرياضي تأكيد على الاحترازات والخطوات الوقائية التي يتخذها وطننا بتوجيه من قيادته؛ لضمان سلامة المواطن والمقيم، والحد من انتشار فيروس كورونا، حمى الله الجميع، وكتب لهم السلامة”.

وعلّق الناقد الرياضي طارق النوفل قائلًا: “تم التعليق ولم يتبقَّ سوى إدراك حجم الخطر ومحاربته باتباع الإرشادات والتعليمات الواردة من وزارة الصحة، الموضوع جدي وحقيقي حمانا الله وإياكم”.

وكان بيان وزارة الرياضة جاء على النحو التالي: “امتدادا للجهود المتواصلة التي تبذلها كافة الجهات الحكومية في المملكة العربية السعودية؛ لمنع انتشار فيروس كورونا الجديد واتخاذ التدابير الوقائية اللازمة للتصدي لهذا الفيروس ومنع انتشاره؛ حفاظًا على سلامة المواطنين والمقيمين في المملكة”.

وأضاف البيان: “وبناء على توصيات اللجنة المعنية بمتابعة مستجدات انتشار هذا الفيروس، ومن منطلق الحرص على المصلحة العامة، فإن وزارة الرياضة تُعلن تعليق النشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية بمختلف الألعاب الرياضية وكافة البطولات والمسابقات، وكذلك إغلاق الصالات والمراكز الرياضية الخاصة، وذلك ابتداء من يوم غد الأحد حتى إشعار آخر، سائلين الله العلي القدير السلامة والصحة للجميع”.