رعاية صحية متكاملة منذ دخولهم والكشف عن حالتهم

فيديو.. جولة داخل فندق للحجر الصحي ولقاء مع أحد المعزولين بالرياض

الإثنين ٢٣ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١٠:٥٢ صباحاً
فيديو.. جولة داخل فندق للحجر الصحي ولقاء مع أحد المعزولين بالرياض
المواطن - الرياض

وثق تقرير مصور طبيعة الحياة داخل أحد الفنادق، الذي تم تحويله لحجر صحي لاستقبال القادمين من خارج المملكة، وكيفية فحصهم، والتأكد من سلامتهم من فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

ويتلقى النزلاء في الفندق المخصص للحجر الصحي بمدينة الرياض، رعاية صحية متكاملة منذ دخولهم والكشف عن حالتهم حتى تنتهي المهلة المحددة للحجر بالنسبة لهم، كما أنه مجهز وفقاً لقناة “الإخبارية” بإمكانيات عالية للاهتمام بصحة النزلاء، ومزود بعيادة طبية للكشف على النزلاء وأخذ العينات منهم أولاً بأول.

وقال المواطن عبدالرحمن الرحيلي، المعزول في الفندق، إنه قدِم من مدينة دبي قبل 8 أيام، ومنذ وصوله لاحظ الاهتمام الكبير من وزارة الصحة، التي شرحت له الإجراءات المتبعة في مثل حالته، وكان يتم فحص درجة حرارته بشكل يومي، مبيناً أنه كان لديه فكرة سلبية عن الحجر الصحي، لكن تعامل منسوبي الوزارة غيروا فكرته.

وكانت المملكة اتخذت إجراءات مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا، منها تعليق الدراسة وتعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، وتعليق العمل بالبصمة في العديد من المؤسسات، وتعليق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين.

كما شدَّدت وزارة الصحة على جميع القادمين من خارج المملكة الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يومًا من تاريخ دخول المملكة، موضحة أنَّ الإجازة الطبية ستكون متوفرة على تطبيق صحتي خلال اليومين القادمين، للحدّ من انتشار فيروس كورونا.

وكان رئيس مركز القيادة والتحكم في منطقة الرياض، الدكتور محمد ‏التويجري، قد صرح في وقت سابق أنه يتم استقبال العائدين من خارج المملكة في محاجر صحية، ‏داخل 13 فندقًا بالرياض، فئة 7، و5 نجوم.‏