بسبب جائحة كورونا

قرار منتظر من اتحاد القدم الآسيوي يُهدد رواتب اللاعبين

الأحد ٢٩ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٤:٠٤ مساءً
قرار منتظر من اتحاد القدم الآسيوي يُهدد رواتب اللاعبين
المواطن - محمد سمعه

يفكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في إصدار قرار خلال الفترة المقبلة يقضي بتقليص رواتب اللاعبين وذلك بسبب الأزمات الاقتصادية التي تُعاني منها الأندية نتيجة تعليق النشاط الرياضي في القارة الصفراء بعد انتشار فيروس كورونا بها.

ووفقًا لتقارير صحافية إماراتية فإن اتحاد القدم الآسيوي يُفكر في تقليص رواتب اللاعبين عن شهور مارس وأبريل ومايو في أندية الغرب بالقارة الآسيوية، بينما يتم تخفيض الرواتب للاعبي أندية الشرق الآسيوي عن أشهر فبراير مارس وأبريل، كون دوريات الشرق الآسيوي توقفت قبل دوريات الأندية الغربية بشهر واحد، وستصل نسبة تخفيض الراتب إلى 25%.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم، أصدر مؤخرًا توصية تقضي بضرورة خفض رواتب اللاعبين بنسبة قدرها 50%، لتجاوز الأزمة المالية المتعلقة بتوقف النشاط الرياضي في كل أنحاء العالم بسبب كورونا.

من ناحية أخرى، يفكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في إسناد دولة الإمارات العربية المتحدة بعض المباريات المؤجلة في دوري أبطال آسيا، خلال الفترة المقبلة وذلك بعد أن أُجلت منذ الجولة الثالثة بدور المجموعات بعد انتشار فيروس كورونا.

وبدأ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، رسم مصير دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا 2020، حيث أرسل الجمعة الماضية خطابًا للاتحاد السعودي لكرة القدم؛ لاستشارته حول إقامة مباريات دور المجموعات ببطولة دوري أبطال آسيا بنظام التجمع في شهر أغسطس المقبل.

وقالت تقارير صحافية إن الاتحاد الآسيوي يتفاوض حاليًا مع الإمارات وبعض البلدان الآسيوية لإقامة المباريات المتبقية من دور المجموعات بنظام التجمع، حيث تستضيف كل دولة مجموعتين.

ومن المنتظر استقبال طلبات الدول في استضافة مباريات دور المجموعات المتبقية في أبريل القادم وذلك بقرار من المكتب التنفيذي.