بسبب المشاكل المالية

كورونا يُهدد مستقبل نادي جيلينا السلوفاكي!

الثلاثاء ٣١ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٧:٣٩ مساءً
كورونا يُهدد مستقبل نادي جيلينا السلوفاكي!
المواطن - مروة نبيل

يُعاني نادي جيلينا المتوج بلقب الدوري السلوفاكي لكرة القدم 7 مرات من خطر التصفية، بسبب مروره بمشاكل مالية إثر توقف منافسات الموسم الرياضي الحالي بعد أزمة تفشي فيروس كورونا.

وألغى نادي جيلينا أحد أكثر الأندية شعبية في سلوفاكيا، عقود 17 لاعبًا من صفوف الفريق الأول لكرة القدم، من بينهم الأعلى راتبًا ومن ستنتهي عقودهم هذا العام، وطلب من اللاعبين تخفيض رواتبهم بنسبة 80%، إلا أنهم رفضوا.

وكتب حارس المرمى دومينيك هوليتش عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”: “عرضوا علينا خفض رواتبنا بنسبة 80%، وهي نسبة كبيرة جدًا”، مشيرًا إلى أنه كان مستعدًا لخفض راتبه، ولكن ليس بهذا القدر الكبير.

وشرح نادي جيلينا الذي يحتل المركز الثاني في الدوري السلوفاكي الممتاز هذا العرض، مؤكدًا أن ميزانيته لعام 2020 قائمة بالكامل على بيع لاعبين.

وقال: “بالنسبة لمبدأ العدالة والولاء للنادي يعتبر جيلينا رفض اللاعبين لهذا العرض في هذا التوقيت تصرفًا خاطئًا تمامًا، وربما يعرض النادي للتصفية”.

وتابع جيلينا: “نستطيع استكمال الموسم إذا استأنف نشاطه رغم الظروف الحالية بالاعتماد على اللاعبين الشبان الذين أظهروا إخلاصهم وتضامنهم مع النادي”.