كان سينتقل لأحد أندية الصين بيناير

كيف دمر كورونا مخطط نجم برشلونة ؟

الجمعة ٢٠ مارس ٢٠٢٠ الساعة ١:١٨ صباحاً
كيف دمر كورونا مخطط نجم برشلونة ؟
المواطن - محمد سمعه

تسبب فيروس كورونا، الذي انتشر مؤخرًا في العديد من الدول حول العالم، في تدمير مخطط اللاعب الكرواتي إيفان راكيتيتش نجم وسط برشلونة الإسباني الذي أراد الحصول على راتب مالي كبير في حال رحل عن برشلونة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة سبورت الكتالونية فإن راكيتيتش درس الرحيل عن برشلونة في يناير الماضي، والانضمام لأحد الأندية الصينية كان قد قدم له عرضًا ماليًا مُغريًا، ولكن انتشار كورونا بشكل مُخيف في الصين، دفع راكيتيتش للبقاء مُجبرًا في برشلونة.

وكان إيفان راكيتيتش طلب الرحيل عن برشلونة في عهد المدرب السابق الإسباني إرنستو فالفيردي، وذلك بسبب عدم اللعب بصورة منتظمة مع النادي الكتالوني.

من ناحية أخرى، أقدم الاتحاد الإسباني لكرة القدم على ارتكاب تصرف عنصري ضد نادي برشلونة وذلك بعدما قرر دعم كل الأندية بعد وجود إصابات بين لاعبي الدوري الإسباني بفيروس كورونا، ماعدا البارشا.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة الموندو ديبورتيفو الإسبانية فإن اتحاد القدم الإسباني قرر تقديم دعم لكل الأندية الإسبانية تجاه فيروس كورونا، لكن نادي برشلونة مُنع من الحصول على الدعم.

وكان راكيتيتش وصل مع المنتخب الكرواتي لنهائي مونديال 2018 ضد المنتخب الفرنسي، لكن الديوك الفرنسية تُوجت باللقب للمرة الثانية في تاريخها.