حفل جماعي في المركز العالمي للسلام بكوريا الجنوبية

مئوي وإذن استثنائي.. أغرب حفلات الزفاف في زمن كورونا !

الجمعة ٢٠ مارس ٢٠٢٠ الساعة ٨:٢٠ مساءً
مئوي وإذن استثنائي.. أغرب حفلات الزفاف في زمن كورونا !
المواطن - محمد داوود

على الرغم من أن الدول العربية منعت إتمام حفلات الزواج وتأجيلها إلى ما بعد محاصرة وهزيمة فيروس كورونا، إلا أن بعض الدول العالمية شهدت حالات زواج شريطة ارتداء الكمامة سواء من قبل العرسان أو المشاركين في الفرح.

وشهدت مدينة جابيونج الكورية الجنوبية حفل زفاف جماعي في المركز العالمي للسلام، وارتدى المتواجدون في حفل الزفاف، أقنعة وجه (كمامات) لمواجهة فيروس كورونا الذي يثير القلق بدول العالم، فيما ارتدى العرائس والعرسان وجزء كبير من الحضور الكمامات، والتقطوا بها صور جماعية لحفل الزواج، لمواجهة الفيروس القاتل “كورونا” المتفشي من مدنية “ووهان الصينية”.

إصرار على الزواج:

في الصين واستجابة لدعوة الحكومة بالبقاء في المنازل وتجنب الحشود بسبب ارتفاع عدد المصابين بعدوى فيروس كورونا، اختار العديد من الأزواج الصينيين تأجيل حفلات زفافهم، لكن تشانغ وتشين أصرا على الإبقاء على موعد زفافها مع إلغاء تجهيزات الحفل وقائمة المدعوين.

إذن استثنائي:

وفي إيطاليا حصل زوجان إيطاليان على إذن استثنائي للزواج، لكنهما اضطرا إلى اتخاذ إجراءات الحماية اللازمة مع وضع القناع والقفازات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، وتزوج ميركو ميليلا وإنطوانيتا بيفيلاكا في أنكونا في وسط البلاد الشرقي، وقد وضع الجميع الأقنعة والقفزات الواقية من فيروس كورونا.

أوكراني في القفص:

وفي أوكرانيا تمكن مواطن أوكراني من دخول القفص الذهبي وتسجيل سابقة في وقت الحجر الصحي المفروض بسبب فيروس كورونا.

عريس مئوي:

وفي لندن لم يمنع التهديد الذي يمثله فيروس كورونا المستجد على كبار السن، الصحفي يافار عباس (100 عام) الذي يعيش بلندن من الزواج، بل إنه سارع بإتمامه قبل اتخاذ الحكومة البريطانية قرارًا بعزل كبار السن في محاولة للسيطرة على الفيروس الذي يشهد انتشارًا، وكان لدى عباس مخاوف من تأثير خطة الحكومة لمواجهة كورونا على زفافه الذي كان من المقرر عقده في 27 مارس، لكن الحفل أصبح مهددًا بتفشي الفيروس ونصائح الحكومة للأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 70 عامًا بالاستعداد لفترة من العزل الذاتي.

إقرأ المزيد