3.3 مليون عاطل في الولايات المتحدة بسبب كورونا
الرقم الأكبر في التاريخ

3.3 مليون عاطل في الولايات المتحدة بسبب كورونا

الساعة 5:02 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
3.3 مليون عاطل في الولايات المتحدة بسبب كورونا
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

تم تسجيل عدد قياسي من الأمريكيين الذين يطالبون بإعانات البطالة، بعد إفلاس بعض الشركات، وإغلاق أخرى بسبب منع تفشي فيروس كورونا.

وارتفعت طلبات إعانة البطالة إلى 3.28 مليون، وفقًا لوزارة العمل، وهذا هو أكبر عدد من طالبات إعانة البطالة في التاريخ، منذ أن بدأت وزارة العمل في تتبع البيانات عام 1967.

كان الرقم الأخير لطلب إعانات البطالة هو 659 ألفاً في 2 أكتوبر 1982.

وقالت شبكة CNN الأمريكية، إن معظم المقارنات التاريخية لهذا المقياس تأتي مع وجود كوارث طبيعية مثل الأعاصير الكبرى، ومع ذلك، فكما يظهر تقرير اليوم، فإن تفشي فيروس كورونا يشبه إعصارًا اقتصاديًا يحدث في كل ولاية في جميع أنحاء البلاد لأسابيع متتالية.

وشهدت أرقام طلبات الإعانة قفزات هائلة، فمن 200 ألف إلى 282 ألفاً في الأسبوعين الماضيين إلى ما يزيد عن 3 ملايين في الأسبوع الأخير، حيث إن فيروس كورونا أجبر العديد من الشركات على الإغلاق فجأة، وبالنسبة للعديد منهم فإن هذا يعني أيضًا تسريح العمال مؤقتًا على الأقل.

ونتيجة لذلك، يتوقع الاقتصاديون فقدان ملايين الوظائف في الأسابيع المقبلة، وقالت هايدي شييرهولز، كبير الاقتصاديين السابق في وزارة العمل الأمريكية والتي تعمل الآن بمعهد السياسة الاقتصادية: الزيادة في مطالبات إعانة البطالة مجرد غيض من فيض.

وقالت في تغريدة: نقدر أنه بحلول الصيف، سيفقد 14 مليون عامل وظائفهم بسبب صدمة فيروس كورونا.

ويتوقع الاقتصاديون الآن أن يسقط الاقتصاد الأمريكي في ركود خلال الربع الثاني.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :