إجراءات تمنع انتقال عدوى الرعاية الصحية للمرضى المنومين
تعقيم الغرف بالأشعة البنفسجية ويستغرق ساعة

إجراءات تمنع انتقال عدوى الرعاية الصحية للمرضى المنومين

الساعة 11:31 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
إجراءات تمنع انتقال عدوى الرعاية الصحية للمرضى المنومين
المواطن- محمد داوود- جدة

أوصى الباحث والمدرب في سلامة المرضى سلطان المطيري بأهمية الالتزام بإجراءات مكافحة العدوى لمنع انتقال الفيروسات المعدية ومنها فيروس كورونا داخل المستشفيات.

وقال المطيري لـ”المواطن” إن المرضى المنومين قد تنتقل لهم أمراض معدية ومن ضمنها كورونا، وهذه الأمراض تسمى بالعدوى المرتبطة بالرعاية الصحية، وهي العدوى التي يصاب بها المريض بعد 48 ساعة من تنويمه في المستشفى.

ووفقاً للإحصائيات الصادرة من مركز مكافحة والتحكم بالأمراض في أمريكا فإن هناك 1.7 مليون مريض في الولايات المتحدة الأمريكية تم تنويمهم في المستشفيات وأصيبوا بهذا النوع من العدوى وأدت إلى وفاة 99000 مريض في عام واحد.

وتابع المطيري، بعد تسجيل حالات مصابة بكورونا في المملكة فإنه يجب العمل على تنفيذ تطبيقات مكافحة العدوى داخل المستشفيات حتى لا تنتقل عدوى كورونا من المرضى المنومين المصابين بكورونا إلى المرضى الآخرين، موضحاً وجود إجراءات خاصة بمنع العدوى مثل التزام الممارسين بتنظيف اليدين من خلال الماء والصابون أو المنظف الكحولي ولبس الكمامات والملابس الواقية، كما أنه يجب تنظيف الغرفة بعد خروج المريض المصاب بكورونا منها وهذا يخضع لإجراءات مثل إغلاق الغرفة لبعض الوقت حتى يتم تغيير الهواء الموجود في داخلها.

ولفت إلى أنه يتم بعد ذلك التنظيف والذي يستغرق ساعة إلى ساعة ونص وبعدها يتم تعقيم الغرفة بجهاز الأشعة البنفسجية والجهاز هو الذي يحدد الوقت المطلوب لتعقيم الغرفة وذلك حسب المساحة وأحياناً يستغرق تقريباً من 45 دقيقة إلى 60 دقيقة.

وأكد أن هناك إجراءات أخرى مثل تنويم المريض في غرفة عزل تحتوي على ضغط سلبي كما يجب عدم استخدام الأجهزة الطبية الخاصة بمريض كورونا لمرضى آخرين.


شارك الخبر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :