الأخضر ينتظر الموعد الجديد لاستكمال مباريات تصفيات مونديال 2022
تم تأجيل مباريات مارس ويونيو في التصفيات بسبب كورونا

الأخضر ينتظر الموعد الجديد لاستكمال مباريات تصفيات مونديال 2022

الساعة 1:27 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, الرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
الأخضر ينتظر الموعد الجديد لاستكمال مباريات تصفيات مونديال 2022 لاعبو المنتخب السعودي في خليجي 24
المواطن - محمد سمعه

اتفق الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في وقت سابق مع الاتحاد الدولي لكرة القدم على تأجيل مباريات شهري مارس ويونيو في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، وذلك كإجراء احترازي بعد انتشار فيروس كورونا بصورة مُخيفة في القارة الصفراء.

ويدرس الاتحاد الآسيوي حاليًا تحديد موعد جديد لاستكمال التصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال، حيث يُفكر في إقامتها في شهري أكتوبر ونوفمبر 2020 مع تبقي 4 جولات فقط على نهاية المرحلة الثانية والدخول في المرحلة الثالثة من التصفيات، التي تبدأ في مارس 2021.

جدير بالذكر، أن المنتخب السعودي يحتل حاليًا المركز الثاني في المجموعة الرابعة بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال برصيد 8 نقاط من أربع مباريات، وبفارق نقطة عن منتخب أوزبكستان المتصدر.

وفي السياق ذاته، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم، يوم 3 أبريل الجاري، عن تأجيل مباريات شهر يونيو في تصفيات كأس العالم 2022 إلى وقت لاحق؛ وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في أكثر من دولة حول العالم.

وجاء قرار الفيفا تماشيًا مع العديد من القرارات التي اتُّخذت لتأجيل المباريات والأحداث الرياضية بسبب كورونا، حيث أجل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، بطولة يورو 2020 لتُقام صيف عام 2021، كذلك قررت اللجنة الأولمبية الدولية إقامة أولمبياد طوكيو في يوليو 2021.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :