الدول التي أعلنت رمضان اليوم .. و 12 دولة تصوم غدًا

الدول التي أعلنت رمضان اليوم .. و 12 دولة تصوم غدًا

الساعة 2:42 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
الدول التي أعلنت رمضان اليوم .. و 12 دولة تصوم غدًا
المواطن - متابعة

أعلنت أكثر من 20 دولة على مستوى العالم دخول شهر رمضان المبارك اليوم الجمعة، فيما لا تزال بعض الدول لم يبدأ فيها الشهر الكريم بعد حيث تقرر لديهم أن يكون بداية رمضان غدًا السبت.

وبحسب مركز الفلك الدولي فقد ضمت قائمة الدول التي أعلنت بداية رمضان اليوم كلًا م : الأردن، الإمارات، البحرين، الجزائر، العراق، الكويت، المملكة العربية السعودية، اليمن، إندونيسيا، تركيا، تونس، سوريا، فلسطين، قطر، لبنان، ليبيا،  ماليزيا، مصر، موريتانيا، ونيجيريا.

أما الدول التي لم تعلن دخول رمضان اليوم فهي: أستراليا، السودان، المغرب، إيران، باكستان، بروناي، بنغلادش، جنوب إفريقيا، سريلانكا، عُمان، غانا، نيوزيلندا.

وكان الديوان الملكي أعلن أمس أن المحكمة العليا أكدت أن بداية رمضان المبارك في السعودية هو اليوم الجمعة 24 أبريل 2020 هو غرة رمضان المبارك.

وبحسب بيان الديوان الملكي: فقد عقدت دائرة الأهلة في المحكمة العليا جلسة مساء يوم الخميس الثلاثين من شهر شعبان لهذا العام 1441هـ حسب تقويم أم القرى التاسع والعشرين منه حسب الرؤية للنظر وذلك فيما يردها من المحاكم والمراصد حول ترائي هلال شهر رمضان المبارك لهذا العام 1441هـ، وبعد الاطلاع على ما وردها والنظر فيه وتأمله فقد ثبت بشهادة عدد من الشهود العدول رؤية هلال شهر رمضان المبارك هذه الليلة في عدد من المحافظات والمراكز، ولما ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال :” صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته” متفق عليه، فإن دائرة الأهلة في المحكمة العليا تقرر: أن يوم غدٍ الجمعة 1 / 9 / 1441هـ حسب تقويم أم القرى الموافق 24 / 4 / 2020م هو غرة شهر رمضان المبارك لهذا العام 1441هـ.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :