المبالغة في أصناف الإفطار يمهد للتخمة والخمول
تناول الوجبة الرئيسية بعد ساعتين أفضل صحيًّا

المبالغة في أصناف الإفطار يمهد للتخمة والخمول

الساعة 8:44 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم, صحة وطب‎
0
طباعة
المبالغة في أصناف الإفطار يمهد للتخمة والخمول
المواطن - محمد داوود- جدة

دعا استشاري الباطنة الدكتور هتان علي جميع أفراد الأسرة إلى الحرص على عدم المبالغة في إعداد وجبات عديدة على مائدة الإفطار في رمضان.

وأضاف في تصريحات إلى “المواطن” أن الإسراف في أعداد هذه الوجبات له انعكاسات غير صحية منها اندفاع الفرد في تناول كل الأصناف دفعة واحدة وخلال جلسة الإفطار، وهو ما يعرضه للشعور بانتفاخ البطن والخمول، بجانب أن إعداد أصناف عديدة من ربات البيوت هو إرهاق نفسي وجسدي؛ لذا فإنه ينصح بعدم المبالغة في الأصناف والاكتفاء بأقل الأصناف.

ونصح أن تحتوي مائدة الإفطار على التمر والقهوة واللبن الرائب ونوعين من المعجنات مثلًا سمبوسك اللحم وكبة الدجاج، والسورية، وطبق رئيسي، ونوع واحد من الحلويات، والأفضل وضع طبق السلطة الخضراء وسلطة الفواكه لفوائدهما الكبيرة، ويمكن تغيير المعجنات والطبق الرئيسي في اليوم التالي، وإذا تأجل تناول الوجبة الرئيسية بعد ساعتين فإن ذلك أفضل صحيًّا؛ لأن الفرد لن يشعر بالجوع، كما أن معدته تكون في موضع حركة لهضم الإفطار.

ونصح بتجنب المخللات والفلفل الحار مع بداية الإفطار وخصوصًا الأشخاص الذين يعانون من الحموضة أي الارتجاع الحمضي؛ لأن ذلك يجعلهم في حالة عدم الارتياح والشعور بحرقان المعدة، بجانب عدم النوم مباشرة بعد الإفطار.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :