المصافي الأوروبية زادت من واردات النفط السعودية على حساب الروسية
التخفيضات غير المسبوقة تزيح المنافسين من الصورة

المصافي الأوروبية زادت من واردات النفط السعودية على حساب الروسية

الساعة 2:59 مساءً
- ‎فيتقارير, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المصافي الأوروبية زادت من واردات النفط السعودية على حساب الروسية
المواطن - ترجمة: منة الله أشرف

ذكرت وكالة أرغوس، أن العديد من المصافي الأوروبية قررت الاستفادة من السعر المنخفض الذي تقدمه شركة أرامكو السعودية، وذلك على الرغم من أن أوروبا هي السوق الرئيسي للنفط الروسي.

وكانت أرامكو حددت سعر العقد لدفعات إبريل، في شمال غرب أوروبا، بخصم قدره 10.25 دولار، وقررت العديد من المصافي الأوروبية الاستفادة من السعر المنخفض واشتروا الكثير من النفط السعودي.

وقال التقرير: زادت عمليات التسليم إلى شركات شل، وتوتال، وأو إم في النمسا وريبسول وسيبسا في إسبانيا وغيرها من الشركات، ووصلت شحنات النفط السعودي إلى هولندا، حيث توجد مرافق تخزين نفط كبيرة، إلى نحو 1.42 مليون طن في أبريل، وهو ضعف مستوى مارس.

وخلال هذه الفترة، انخفض الحجم الإجمالي لشحنات النفط الروسي بنسبة 41%.

وأضاف تقرير وكالة أرغوس: بسبب استمرار الخصومات الكبيرة على شحنات النفط السعودي، يتوقع المشاركون في السوق أن المصافي الأوروبية ستواصل عمليات الشراء من المملكة.

وكانت وكالة بلومبرغ قد ذكرت في وقت سابق، إن المملكة ستطلق موجة من النفط الخام نحو أوروبا، وتزويد المصافي الإقليمية بما يصل إلى ثلاثة أضعاف مدخولها المعتاد من المملكة.

وقال أمريتا سين، كبير محللي النفط في شركة إنرجي أسبكتس: التخفيضات السعودية كبيرة لدرجة أنها ستزيح المنافسين الآخرين من الصورة.

يُذكر أن وكالة أرغوس هي مزود مستقل لمعلومات الأسعار والخدمات الاستشارية والمؤتمرات وبيانات السوق وذكاء الأعمال بشأن البترول العالمي والغاز الطبيعي والكهرباء والانبعاثات والوقود الحيوي وغاز البترول المسال والمعادن والبتروكيماويات والأسمدة وصناعات الفحم.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :