تجنبوا ٤ أخطاء شائعة في السحور
منها تناول وجبات الدهون وإكثار شرب السوائل

تجنبوا ٤ أخطاء شائعة في السحور

الساعة 5:30 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم, صحة وطب‎
0
طباعة
تجنبوا ٤ أخطاء شائعة في السحور
المواطن- محمد داوود- جدة

نصح استشاري طب الأسرة والمجتمع الدكتور خالد باواكد جميع أفراد المجتمع بتجنب ٤ أخطاء شائعة تحدث وقت السحور وهي:

⁃ تناول كميات كبيرة من السوائل وقت السحور بحجة أن الفرد سيكون محميًا من العطش، وهذا بالطبع خطأ؛ لأن زيادة تناول الماء سيرهق المثانة ويجعل الفرد يتجه لدورة المياه بين حين وآخر لإفراغ كل تلك الكمية، والأفضل صحيًا هو شرب الماء باعتدال بين فترتي الإفطار والسحور.

⁃ تناول الأكل الدسم جداً وبكميات كبيرة اعتقادًا أن هذه الكمية ستجعل البطن في حالة تشبع إلى فترة الإفطار، والواقع أن هذا الاعتقاد خاطئ جداً لأن الفرد يسبب لمعدته الكثير من المشاكل بجانب شعوره وتعرضه للتخمة والتلبك المعوي.

⁃ تناول المخللات والموالح بكثرة بدافع فتح الشهية وبعدها تناول الطبق الرئيسي وهذا بالطبع يؤدي إلى شعور الفرد بالعطش ليس بسبب الأكل وإنما الإفراط في تناول الموالح، والأفضل تناول السلطة الخضراء بدلًا عن المخللات.

⁃ تناول الحلويات السكرية بكثرة مع الشاي بعد وجبة السحور وهو سلوك غير صحي يتعب ويرهق المعدة والأفضل تجنب الحلويات وقت السحور.

وخلص باواكد إلى القول، إن وجبة السحور يجب أن تكون خفيفة ومعتدلة وصحية بعيداً عن الدسم لأن وجبات الدهون العالية تحتاج إلى مزيداً من الوقت لعملية الهضم وهو ما قد يسبب للفرد عدم الارتياح طوال الوقت اللاحق، كما يجب الاعتدال وعدم الإسراف في تناول السوائل.

جديد الأخبار






تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :