توزيع وجبات إفطار صائم بمبلغ 519 ألف ريال على الأسر المتضررة بالرياض
وسط تفاعل كبير من رجال الأعمال والشركات والمؤسسات

توزيع وجبات إفطار صائم بمبلغ 519 ألف ريال على الأسر المتضررة بالرياض

الساعة 10:13 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
4
طباعة
توزيع وجبات إفطار صائم بمبلغ 519 ألف ريال على الأسر المتضررة بالرياض
المواطن - الرياض

واصلت لجنة منطقة الرياض المنفذة لمبادرة «الدعم التنموي المجتمعي لمواجهة أزمة كورونا» خلال الأيام القليلة الماضية أعمالها في دعم الأسر المتضررة والعمال والمحتاجين سعوديين كانوا أو مقيمين وسط تفاعل كبير من رجال الأعمال والشركات والمؤسسات المشغلة للمطاعم وبعض الجهات التجارية الأخرى ذات العلاقة.

تمكنت اللجنة بمشاركة 24 ألف متطوع من توزيع 122 ألف سلة غذائية للأسر المتضررة في أحياء متفرقة من الرياض وما يتبع لها من محافظات بالتنسيق مع الجمعيات المتخصصة إلى جانب توزيع 53 ألف وجبة غذائية وتقديم وجبات إفطار صائم بمبلغ 519 ألف ريال، وخدمات صحية بمبلغ 63 ألف ريال، كما ساهمت في تسديد فواتير خدمات عامة بمبلغ 335 ألف ريال، وتقديم مساعدات نقدية بمبلغ (1،450،000) ريال.

وقال رئيس اللجنة مدير عام فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض الدكتور يوسف السيالي: إن عدد المستفيدين تخطى حاجز النصف مليون، إذ بلغ العدد حتى الآن (594،224) مستفيدًا، مشيرًا إلى أن اللجنة وعبر الجمعيات المعتمدة مازالت تواصل عمليات المسح لتسجيل المزيد من المستفيدين حيث لا يقتصر دورها على الدعمين المادي والغذائي فقط، بل يمتد إلى التوعية والتثقيف عن طريق الرسائل التوعوية حيث يصل الإجمالي العام لما تم رصده من مبالغ إلى (35،682،360 ريالًا).

وقدم السيالي شكره لمطاعم البيت الرومنسي ومطاعم نسيم نجد وماكدونالدز وبرجر كنج وبيتزا هت والبيك وبيت الشواية وهرفي لدعمهم مؤكدًا على أن الباب ما زال مفتوحًا أمام من يريد الدعم وفق الأنظمة واللوائح المعتمدة.

يذكر أن لجنة منطقة الرياض التي يرأسها د. السيالي ومساعده علي القباني تضم مجموعة من الأعضاء الممثلين لإمارة المنطقة ومركز التنمية الاجتماعية ومجلس الجمعيات الأهلية وجمعية مكارم وجمعية البر بشمال الرياض وجمعية إنسان وجمعية عناية وجمعية الإمام بالدرعية.


ذات صلة :
  • اعتراض وتدمير طائرة مفخخة أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه المملكة
  • العنف الأسري: توفير الحماية للطفل المُعنف بمكة ونحقق في الواقعة
  • أعراض كورونا الطويلة تتسبب في انخفاض معدل الذكاء بمقدار 8.5 نقطة 
  • الذهب يرتفع إلى 1906 دولارات للأوقية
  • 4 تعليقات
    Inline Feedbacks
    View all comments
    مسلم
    5 شهور

    حسبي الله ونعم الوكيل
    مافي دعم غير للمواطن والمقيم له رب العالمين خير الرازقين.

    ابو ابراهيم
    5 شهور

    مسكين الاجنبي المقيم اذا ذهب لتاج يعطيه قال احنا نسلم الجمعيه يذهب للجمعيه قول احنا مانصرف للاجانب فلارحمه ولاشفقه حسبي الله ونعم الوكيل الله المتوكل بعباده

    الفقير إلى الله
    5 شهور

    الحمدلله علي ما نسمع والحمدلله علي كل شيء نحن عندنا عزت نفس قبل خدش مع اننا في حي شبرا لم نحصل على قطعت خبز دخل علينا الشهر ولا أملك ريال واحد كل ما عندنا تم صرفها ولكن الحمدلله فتح الحظر والحمدلله نسمع مالا نهاية أكبر من حجمه من كل شر سلم

    ابو ابراهيم
    5 شهور

    مجرد دعايات لاغير لايجد التماس له علي ارض الواقع العماله لهم شهرين متوقفين فاين ماتقولو



    شارك الخبر
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :