سر تمسك الأهلي باستئناف مباريات الدوري
تم تعليقه منذ يوم 14 مارس الماضي

سر تمسك الأهلي باستئناف مباريات الدوري

الساعة 7:36 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
سر تمسك الأهلي باستئناف مباريات الدوري لاعبو النادي الأهلي
المواطن - محمد سمعه

أبدى النادي الأهلي رغبته في استئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك بعد أن عُلقت مبارياته منذ يوم 14 مارس الماضي، كإجراء احترازي وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا الشأن، علّق محمد الحارثي المدير التنفيذي بالنادي الأهلي قائلًا: “استكمال الدوري السعودي مطلب ضروري لتحديد الصاعدين والهابطين”.

ولا يتمنى الأهلي إلغاء مباريات الدوري، خاصة أن الراقي يتواجد في المركز الرابع برصيد 37 نقطة، أي بينه وبين المتصدر نادي الهلال 14 نقطة، ويملك الأهلي الفرصة للمنافسة على لقب الدوري.

الضبابية تُحيط بمصير بعض لاعبي الأهلي

كما أن الأهلي يريد إنهاء الموسم بشكل طبيعي من أجل ضمان التأهل لبطولة دوري أبطال آسيا في الموسم المقبل، وللاستفادة من عقود لاعبيه حتى نهاية الموسم بدلًا من إلغائها، خاصة أن أكثر من لاعب في الأهلي مصيره غير معروف حتى الآن سواء بتجديد العقد والبقاء أو الرحيل.

وفي وقت سابق، أعلن الصربي فلادان ميلويفيتش عن موافقته على تخفيض راتبه مع النادي الأهلي خلال فترة توقف النشاط الرياضي، بسبب أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وكانت أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين قد وافقت على خصم 50% من رواتب اللاعبين المحترفين، على أن يبدأ الخصم لمن يتجاوز راتبه الشهري 20 ألف ريال، وذلك حتى انتهاء أزمة فيروس كورونا الحالية.

مدرب الأهلي يُساعد ناديه

وعلق ميلويفيتش على أزمة الرواتب قائلًا: “سوف يكون بالتأكيد هناك خفض للرواتب وأنا دائمًا مستعد للحديث عنها مع استمرار هذا الوباء وسوف أساعد النادي بالموافقة على راتب أقل”.

وتابع تصريحاته لصحيفة mozzart sport الصربية، قائلًا: “أريد مساعدة الأهلي في الأوقات الصعبة وأنا دائمًا مع فريقي مهما كان الأمر”.

وتحدث ميلويفيتش عن الأزمة الحالية، قائلًا: “ما زلنا في جدة بالفندق، فعندما توقف الدوري السعودي هنا لم يُخمن أحد بأن يستغرق الأمر طويلًا، لقد لعبنا مباراتنا الأخيرة قبل شهر ونصف تقريبًا ولم نكن نعرف أن الأمور ستكون بهذه الخطورة”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :