شهر يونيو يتحدد فيه مصير الدوريات في العالم
تم تأجيل كافة الأحداث الرياضية بسبب كورونا

شهر يونيو يتحدد فيه مصير الدوريات في العالم

الساعة 7:20 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
شهر يونيو يتحدد فيه مصير الدوريات في العالم برشلونة ضد نادي ريال مدريد
المواطن - محمد سمعه

من المنتظر معرفة مصير كافة الدوريات الأوروبية والعالمية في شهر يونيو، حيث تم تأجيل كافة مبارياتها خلال الفترة الأخيرة بسبب جائحة فيروس كورونا الذي سبب الشلل للعالم في كافة المجالات وليس المجال الرياضي فقط.

ووسط محاولات من بعض الدول الأوروبية من أجل استئناف المباريات الكروية في منتصف مايو، لكن الوضع الحالي يُشير إلى أنه من الممكن استئناف كافة المباريات في بعض الدول الأوروبية بحلول بداية شهر يونيو خاصة أنه مع ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في القارة العجوز، فمن الصعب بدء المباريات أو استئنافها في شهر مايو.

إقامة المباريات بدون حضور جماهيري

وتحدثت العديد من التقارير في الصحافة البريطانية، عن أن الدوري الإنجليزي سوف يتم استئنافه في شهر يونيو، وستكون المباريات بدون حضور جماهيري كإجراء احترازي من فيروس كورونا.

وعلى المستوى العربي، فإن العديد من النقاد والمنتمين للإعلام الرياضي السعودي، أكدوا على صعوبة استئناف مباريات دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين في شهر يونيو، حيث سيكون الموعد المُحتمل مباريات البطولة في شهر أغسطس المقبل.

وكان الإعلامي والناقد الرياضي عبدالعزيز المريسل ذكر أنه في حالة عدم استئناف مباريات دوري المحترفين في شهر يونيو أو يوليو أو أغسطس، فسوف تُلغى جميع نتائج الموسم في البطولة.

كورونا يُربك الحسابات

يذكر أنه كان من المفترض انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا 2020 في شهر يونيو حتى بداية يوليو ولكن تم تأجيلها إلى صيف عام 2021، بسبب فيروس كورونا، كما أنه كان من المقرر انطلاق دورة الألعاب الأولمبية طوكيو في صيف العام الجاري وتم تأجيلها ليوليو 2021 بسبب الوباء.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم وافق في وقت سابق على تمديد فترة الانتقالات الصيفية من شهر يونيو 2020 حتى يناير 2021، وذلك لإعطاء الفرصة كاملة لكافة الأندية من أجل ضم الصفقات التي تحتاج إليها.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :