فيديو.. التعليم تمنح الجامعات صلاحيات اختيار طريقة الاختبارات
نظرًا لتباين المناهج والمقررات بين الجامعات

فيديو.. التعليم تمنح الجامعات صلاحيات اختيار طريقة الاختبارات

الساعة 9:33 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو.. التعليم تمنح الجامعات صلاحيات اختيار طريقة الاختبارات وزارة التعليم السعودية
المواطن - الرياض

قال وكيل وزارة التعليم لشؤون التعليم الجامعي، الدكتور عبدالرحمن الخريف: إن الوزارة تركت المجال لأعضاء هيئة التدريس لاختيار الطريقة المثلى للاختبارات.

وتابع أن لجنة الإشراف على التعليم عن بعد ناقشت آلية وضع الاختبارات، ونظرًا لتباين المناهج تُرك هذا الأمر للجامعات، ويمكن أن تكون الاختبارات مركزية في المقررات العامة أو المقررات داخل الكليات والأقسام المتخصصة، بحيث ينسِّق أعضاء هيئة التدريس فيما بينهم.

وأضاف الخريف أنه لن تكون هناك اختبارات حضورية داخل الجامعات، بل ستكون عن بعد، ولذلك تُرك الأمر لأعضاء هيئة التدريس لاختيار الطريقة المثلى من خلال مجالس الكليات، وقد يكون منها على سبيل المثال طريقة “الكتاب المفتوح”.

وكانت المملكة قد اتخذت إجراءات مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا، منها تعليق الدراسة وتعليق الدخول إلى المملكة لأغراض العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف مؤقتًا، وتعليق العمل بالبصمة في العديد من المؤسسات، وتعليق الرحلات الجوية الدولية لمدة أسبوعين.

كما شدَّدت وزارة الصحة على جميع القادمين من خارج المملكة الالتزام بالحجر المنزلي لمدة 14 يومًا من تاريخ دخول المملكة.

وأهابت وزارة الصحة بالجميع الالتزام بالإرشادات الوقائية مثل: تجنب المصافحة ومداومة غسل اليدين والبعد عن التجمعات والبقاء في منازلهم، ضمانًا لسلامتهم وصحتهم ولصحة المجتمع، والتواصل مع 937 للرد على الاستفسارات والاستشارات بخصوص كورونا على مدار 24 ساعة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :