فيديو.. الشيخ العيسى يروي كيف طبق عمر بن الخطاب العزل الصحي في طاعون عمواس
أكد أن الجائحة قدر من الله يجب استقبالها برضا ووعي

فيديو.. الشيخ العيسى يروي كيف طبق عمر بن الخطاب العزل الصحي في طاعون عمواس

فيديو.. الشيخ العيسى يروي كيف طبق عمر بن الخطاب العزل الصحي في طاعون عمواس
المواطن - الرياض

انتقد الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، الشيخ الدكتور محمد العيسى، الأصوات التي تقول إن وباء كورونا هو عقاب من الله للبشر أو أن الكرة الأرضية تصب جام غضبها على سكانها مشيرًا إلى أن هذه الجائحة هي قدر من الله يجب أن نستقبله وفق ما يقتضيه.

وخلال استضافته في برنامج “بالتي هي أحسن” قال الشيخ العيسى إن المسلمين يستقبلون قضاء الله وقدره برضا وقد سبق لهم أن استقبلوا مثلها إبان طاعون “عمواس” في عهد الخليفة عمر بن الخطاب حيث تم التعامل مع الطاعون وفق إجراءات حددها عمر بن الخطاب مستلهمًا هدي النبي صلى الله عليه وسلم.

ولفت إلى أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه تعامل مع هذا الوباء من خلال العزل الصحي حيث أغلق القرى والمدن الموبوءة تمامًا على أهلها.

وأشار إلى أهمية الوعي في التعامل مع مثل هذه الكوارث مع تقديم المحافظة على الأرواح والصحة على كل شيء منتقدات الدعوات التي تقدم الجانب الاقتصادي على الجانب الإنساني الصحي في بعض الدول الأجنبية.

وكشف العيسى الدروس المستفادة من هذه الجائحة والتي من أبرزها أن الدول القوية ليست في حال أفضل من الدول الضعيفة.

وروى الشيخ العيسى قصة نصيحة قدمها لأحد القيادات الدينية الأوروبية حول إغلاق دور العبادة لديهم والصدى التي وجدته هذه النصيحة مؤكدًا أن المسلمين اتخذوا قرارهم مبكرًا بإغلاق دور العبادة وتقبل الناس هذا الأمر بصدر رحب وهم يعلمون أن أجرهم مكتوب لهم وأن الله تعالي مطلع على نواياهم.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :