فيديو.. شقيق اللواء الفغم يروي موقفًا مؤثرًا: كُسر مشط قدمه فأصر على التدريب 
كان متفوقًا تعليميًّا ويتميز بالنشاط ويشارك في جميع الأنشطة

فيديو.. شقيق اللواء الفغم يروي موقفًا مؤثرًا: كُسر مشط قدمه فأصر على التدريب 

الساعة 12:35 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
فيديو.. شقيق اللواء الفغم يروي موقفًا مؤثرًا: كُسر مشط قدمه فأصر على التدريب 
المواطن - شرف الروقي

تناول برنامج اللقاء من الصفر في حلقته الأولى، مساء أمس، مع الإعلامي مفيد النويصر على شاشة قناة mbc، حياة حارس الملوك الراحل اللواء عبدالعزيز الفغم- رحمه الله- حيث عرض البرنامج سيرته ونشأته وأبرز مواقفه.

واستعرض البرنامج في الجزء الأول قصصًا تُروى لأول مرة من حياة الراحل الذي عرف عنه قلة ظهوره الإعلامي، وابتعاده عن الحياة الاجتماعية لارتباطه بمهامه العسكرية، حيث روى شقيق الراحل اللواء عبدالعزيز الفغم موقفًا عن إصرار الفقيد على تنفيذ التدريبات رغم إصابته بكسر في القدم أثناء مشاركته في دورة تدريبية عسكرية.

وقال عضو مجلس الشورى شقيق الفقيد الدكتور نواف الفغم: إن أخاه الفقيد كان في تدريب للقفز من الأبراج، على أن ينزل كل ضابط على 3 قفزات من البرج البالغ طوله 60 مترًا.

وأضاف أنه لحماس الفقيد وحبه لإتقان العمل، أصر على أن يقفز من البرج في قفزتين، وعندما قفز أول قفزة 30 مترًا سمع صوتًا في قدمه اليسرى وأكمل الـ30 مترًا الأخرى، ليكتشف أن رجله انتفخت مكان صدور الصوت.

وأوضح أنه ذهب إلى المستشفى الميداني التابع للصاعقة، وكشفت الفحوصات أن هناك كسرًا في مشط القدم اليسرى، فأصر على أن يكمل الدورة رغم الكسر ومع رفض الأطباء استمراره بالتدريب، قال: “أنا والله لن أخرج إلا إذا شالوني شيل”.

وعن طفولته ونشأته قال أشقاء الفغم خلال البرنامج: وولد عبدالعزيز عام 1973 ميلادي في القرية الجنوبية، وكان نشيطًا في طفولته وذكيًّا يحب المواد العلمية، وواصل دراسته حتى تخرج من كلية الملك خالد العسكرية بتفوق ومن ضمن الأوائل عام 1992م، مما قاده إلى كتيبة الأمن الخاصة لرئيس الحرس الوطني في ذلك الوقت.

وبالنسبة إلى حياته المدرسية أكد معلمه في الصف الأول الابتدائي أن الفغم كان متفوقًا ونبيهًا، وكان يتميز بالنشاط ويشارك في جميع الأنشطة والفعاليات المدرسية، وكان حريصًا على زملائه في المدرسة ويوصي مرشده الطلابي بحل مشاكلهم الدراسية.

وفي بداية مسيرة الفغم العسكرية، تحدث اللواء عبدالله الشهراني الذي أشرف على تدريب الفغم في دورته العسكرية وقال: إنه كان يتمتع الجدية والالتزام وطموح العمل القيادي، وذكر الفريق أول أحمد العوهلي أن بروزه وانضباطه لفتت نظر الملك عبدالله، حتى أصبح الحارس والمرافق الشخصي له.

وتوفي اللواء الركن عبدالعزيز الفغم المرافق الشخصي للملوك عن عمرٍ يناهز 46 عامًا، وذلك مساء السبت 29 محرم 1441هـ الموافق 28 سبتمبر 2019 بمدينة جدة.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :