فيديو وصور.. لجنة الترائي في حوطة سدير تستعد لرصد هلال رمضان
وسط إجراءات احترازية والأجواء صافية

فيديو وصور.. لجنة الترائي في حوطة سدير تستعد لرصد هلال رمضان

الساعة 5:29 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
1
طباعة
فيديو وصور.. لجنة الترائي في حوطة سدير تستعد لرصد هلال رمضان
المواطن - الرياض

بدأ مرصد جامعة المجمعة في حوطة سدير الاستعداد لرصد هلال شهر رمضان المبارك اليوم الخميس تلبية لدعوة المحكمة العليا؛ وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأفاد مراسل قناة الإخبارية من موقع الحدث أن الأجواء مثالية اليوم لرصد الهلال حيث تم تغيير الموقع الذي يتم منه الرصد كل عام حيث سيشارك 7 مختصين في لجنة الترائي التي يرأسها الرائي عبدالله الخضير.

وكانت المحكمة قالت في بيان لها: نظرًا إلى ما تضمنه قرار المحكمة العليا رقم 131 هـ وتاريخ 1 / 8 / 1441هـ من أنه لم يثبت دخول شهر شعبان مساء يوم الثلاثاء التاسع والعشرين من شهر رجب 1441هـ رغم ترائيه؛ فإن المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية ترغب إلى عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة تحري رؤية هلال شهر رمضان المبارك مساء يوم الخميس الموافق للثلاثين من شهر شعبان حسب تقويم أم القرى، التاسع والعشرين من شهر شعبان حسب قرار المحكمة العليا المنوه عنه.

وترجو المحكمة العليا ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه، وتسجيل شهادته لديها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

وتأمل المحكمة ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع المتعدي لعموم المسلمين.

فيديو وصور.. لجنة الترائي في حوطة سدير تستعد لرصد هلال رمضان - المواطن فيديو وصور.. لجنة الترائي في حوطة سدير تستعد لرصد هلال رمضان - المواطن


شارك الخبر

‎تعليق واحد

  1. عندهم تصريح 😕

‎التليقات مغلقة‫.‬



شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :